شبكة سورية الحدث


رئيس إتحاد عمال حلب : يتفقد عمال المحطة الحرارية.. بصمودكم حولتم الظلام إلى نور

رئيس إتحاد عمال حلب : يتفقد عمال المحطة الحرارية.. بصمودكم حولتم الظلام إلى نور
سورية الحدث - متابعة 
تنفيذاً لتوجيهات الإتحاد العام قام الرفاق والأخوة رئيس إتحاد عمال محافظة حلب مصطفى وزان ادلبي وسمية قجاوي عضو المكتب التنفيذي ومحمود شواخ رئيس مكتب نقابة عمال الكهرباء والإتصالات وعدد من أعضاء مكتب النقابة بزيارة لمحطة حلب الحرارية اطلعوا خلالها على واقع المحطة والتخريب الذي طالها نتيجة إعتداءات العصابات الإرهابية المسلحة التي طالت مجموعات التوليد وأدت لخروجها عن الخدمة .
واستمع رئيس إتحاد عمال المحافظة والوفد المرافق من المهندس مازن سماقية مدير عام المحطة إلى شرح مفصل عن الأضرار التي تعرضت لها المحطة منذ خروجها عن الخدمة عام 2012 ، إلى أن تم تحريرها بفضل تضحيات جيشنا العربي السوري عام 2016 .
من جانبه أثنى رئيس إتحاد عمال المحافظة على الجهود التي يبذلها عمال المحطة في سبيل الحفاظ على ماتبقى منها بهدف إعادة إعمارها مجدداً ووضعها في الخدمة مستقبلاً بعد أن يتم إعادة تأهيل مجموعات التوليد ، مشيراً إلى أن عمال الكهرباء هم عمال النور الذين حولوا بصمودهم ظلام الإرهاب إلى نور من الوطنية .
بدوره رئيس مكتب النقابة أوضح أن عدد عمال المحطة حاليا يبلغ 320 عاملاً ، بينما كان قبل الحرب 850 عاملاً ، ومعظم عمال المحطة حاليا يقطنون في السكن العمالي المحاذي للمحطة والذي تتوفر فيه معظم الخدمات ولاسيما المدارس .
وكشفت الجولة عن نية الحكومة إعادة تأهيل مجموعتين بشكل مبدئي إلى جانب القيام بإنشاء محطة توليد جديدة بإستطاعة 300 ميغا واط على بعد 1 كم .
التاريخ - 2020-10-22 6:13 PM المشاهدات 223

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا