شبكة سورية الحدث


فيلم أيمن زيدان" غيوم داكنة" يشارك في مهرجان الاسكندرية السينمائي

فيلم أيمن زيدان" غيوم داكنة"  يشارك في مهرجان الاسكندرية السينمائي

أنهى الفنان والمخرج ايمن زيدان العمليات الفنية لفيلمه السينمائي الروائي الطويل “غيوم داكنة” لتكون أولى محطاته وعروضه في مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط بدورته الـ 36 الذي سيقام بين الـ 7 والـ 12 من الشهر الجاري.

أحداث الفيلم الذي كتبه زيدان بالشراكة مع ياسمين أبو فخر وانتجته المؤسسة العامة للسينما تدور انطلاقا من قرار الدكتور أحمد الذي عاد إلى مدينته التي دمرتها الحرب بعد غياب طويل في فرنسا لينهي أيامه الأخيرة فيها بعد اكتشاف إصابته بالسرطان حيث تتفجر مع عودته حكايات هذه المدينة الموجوعة والتي ارخت عليها الحرب بظلالها وأثقلت مصائر من عاشوا السنوات القاسية فيها.

يشارك في بطولة الفيلم كل من وائل رمضان ولينا حوارنة ورامز عطا الله ولمى بدور و حازم زيدان ونور علي بالاشتراك مع محمد حداقي و ضيف الفيلم جود سعيد والطفل ديفيد مهاد الراعي وتمثيل كل من علاء قاسم ومازن عباس ومحمد زرزور وغالب زيدان.

وفي بطاقة الفيلم يأتي الديكور لعلاء صبري والأزياء لرجاء مخلوف والموسيقا التصويرية لسمير كويفاتي والصوت والمكساج لمهدي رحيم زاده والمونتاج لأسامة عبود وإدارة الإنتاج لباسل عبد الله وادارة التصوير والإضاءة لفرانسوا كوبيه.

يذكر أن دورة هذا العام من مهرجان الاسكندرية السينمائي أطلق عليها اسم الفنان عزت العلايلي تقديرا له على مجمل مسيرته الفنية الحافلة.

التاريخ - 2020-11-04 1:41 PM المشاهدات 783

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم