شبكة سورية الحدث


رئيس اتحاد الفلاحين قرار زيادة سعر شراء القمح انعكاسه إيجابي على الفلاح ويحدّ من استيراد القمح

رئيس اتحاد الفلاحين قرار زيادة سعر شراء القمح انعكاسه إيجابي على الفلاح ويحدّ من استيراد القمح

أكد رئيس اتحاد الفلاحين أحمد إبراهيم أن قرار الحكومة الخاص بتحديد سعر شراء محصول القمح من الفلاحين للموسم المقبل بمبلغ 450 ليرة للكيلو غرام قرار مهم وله انعكاس إيجابي على الفلاح باعتباره يطمئن ويشجع الفلاح على زراعة أكبر كمية ممكنة من القمح للاستغناء عن الاستيراد، كما يوضح للفلاح بأن الدولة ملتزمة باستلام القمح .

إبراهيم أوضح أن هذا السعر تأشيري وقابل للزيادة لكون التسعيرة النهائية لن تصدر إلا قبل موسم الحصاد بأيام لكن بشرط ألا تقل عن التسعيرة الحالية .

وبخصوص تسويق الشعير أوضح أنه لم يكن هناك تسويق للشعير هذا العام، مشيراً إلى أن مستودعات المؤسسة مليئة، وهناك فائض كبير وموجود بالعراء وتحت الأمطار، وحالياً هناك محاولات لتصريف الشعير سواء عن طريق بيعه بالمزاد العلني أم إعطائه لمربي الثرة الحيوانية من الأغنام والأبقار وغيرها.

ولفت إلى أنه في العام القادم سيتم تسويق الشعير بتسعيرة نظامية وستكون مجزية للفلاح ، لافتاً إلى أن الشعير ليس محصولاً إستراتيجياً والدولة ليست ملزمة باستلام سواء المحاصيل الإستراتيجية وهي القمح والشوندر السكري والقطن فقط ،لكن الشعير من المحاصيل الأساسية متل الحمضيات والبطاطا والبندورة وغيرها ما يعني أنها تخضع للعرض والطلب .

التاريخ - 2020-11-05 2:50 PM المشاهدات 780

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا