شبكة سورية الحدث


درعا.. إعادة تأهيل وترميم 147 مدرسة و 20 قيد التأهيل

درعا.. إعادة تأهيل وترميم 147 مدرسة و 20 قيد التأهيل

 

سورية الحدث.. هيثم علي  

تستمر  أعمال ترميم المدارس في محافظة درعا بدون توقف من أجل تأهيلها ولتكون ملائمة لحسن سير العملية التربوية خاصة أن الكثير منها تعرض خلال سنوات الأزمة لأضرار مختلفة ومتفاوتة منها التدمير الكامل ومنها الجزئي.
مدير التربية بمحافظة درعا المهندس منهل العمارين اشار أن أعمال الصيانة والترميم للمدارس تجري حسب الخطة الموضوعة لها  وفي جميع مناطق المحافظة مبيناً أنه تم مؤخراً الانتهاء من أعمال الترميم ل١٤٧ مدرسة في جميع مناطق المحافظة.  
وأضاف العمارين أنه يتم حاليا العمل على تجهيز وترميم ٢٠ مدرسة من قبل المديرية وبالتعاون مع عدة منظمات دولية
حيث ساهمت أعمال الترميم هذه في تحسين البيئة المدرسية وبالتالي مساعدة الطلاب على العودة إلى المدارس 
منوهاً بكل جهد وتعاون من أجل مساعدة الطلاب على العودة إلى المدارس ولاسيما أن افتتاح مدرسة يعني فتح أبواب لنشر العلم والثقافة وأي مساعدة تقدم تشكل نقطة تحول داعياً الجميع للمساهمة من خلال مبادرات تسهم في إعادة الطلاب إلى مقاعد الدراسة الأمر الذي سيساهم في توفير بيئة تعليمية سليمة ويساهم في تطوير قدرات ومهارات الطلبة وتعزيز ثقافة الانتماء لديهم إضافة إلى المساهمة في تطوير أداء الهيئة التدريسية ومهاراتها من خلال تنفيذ برامج تدريبية هادفة ومتخصصة. 

المقاول المهندس خليل الشاقي أحد المتعهدين المشرفين على صيانة بعض المدارس في المحافظة  قال لمراسلنا:
تحسين البيئة التعليمية في مدرسة الشهيد محمد الفالوجي التي يتم ترميمه حاليا تأتي ضمن اتفاقية التفاهم الموقعة بين وزارة التربية والمفوضية العلية لشؤون اللاجئين في محافظة درعا وتشمل الأعمال ترميم أربعة مدارس موزعة  على عدة مناطق منها مدرسة الفالوجي وايضا مدرسة النعيمة الرابعة ومدرسة صيدا الخامسة ومدرسة مشهور الحريري في بلدة صيدا.
ويقول المقاول الشاقي تتوزع الأعمال في المدرسة صيانة أعمال المنجرور الخشبي للابواب. وصيانة الأبواب المعنية وتحسين واقع دورات المياه وتزويد المدارس بغرف مخصصة لطلاب المرحلة التحضيرية والأثاث المدرسي مع مراعاة التجهيزات الخاصة لطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من دورات مياه ورنبات ومداخل َمخارج للدخول للمدرسة
مع تحسين واقع الكهرباء. 
وشملت الأعمال المنفذة  الدهان وتركيب أبواب جديدة وإصلاح النوافذ وبعض الأجزاء المتضررة من أبنية إضافة لإصلاح دورات المياه والباحات وغيرها من الأعمال الضرورية لزوم جاهزية البناء المدرسي للعملية التربوية.
وتم العام الماضي ترميم أيضا عن طريق المفوضية ترميم عدة مدارس في مناطق اليادودة والصورة وداعل من قبل المتعهد المهندس خليل الشاقي ايضا".

التاريخ - 2020-11-05 9:21 PM المشاهدات 1617

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


كلمات مفتاحية: درعا مدراس كهرباء