شبكة سورية الحدث


قي حمص.. شكاوى بسبب عدم الحصول على مازوت التدفئة

قي حمص.. شكاوى بسبب عدم الحصول على مازوت التدفئة

اشتكى مواطنون في مدينة حمص وريفها لـ«الوطن» عدم حصولهم على أي كمية من مادة مازوت التدفئة حتى تاريخه ورغم دخول موسم البرد.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة والثروة المعدنية في محافظة حمص تمام السباعي بين لـ«الوطن» أن نسبة توزيع مادة المازوت لزوم التدفئة على الأسر المستحقة والحاصلة على البطاقة الذكية في مدينة حمص وريفها بمقدار 100 لتر لكل عائلة وصلت إلى نحو 15 بالمئة فقط حتى تاريخه فيما كانت نسبة التوزيع تزيد عن 35 بالمئة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، عازياً ذلك لانخفاض كمية التوريدات وعدد الطلبات المخصصة من مادة المازوت للمحافظة والتي تبلغ فقط من 4 إلى 5 طلبات توزع على المدينة والريف.

وأشار إلى أنه تم توجيه كتاب لوزارة النفط مع توصية من أعضاء مجلس الشعب للتأكيد ضرورة زيادة عدد الطلبات الواردة للمحافظة قدر المستطاع لاستكمال توزيع المادة على جميع العائلات المستحقة قبل نهاية العام الجاري.

ولفت السباعي إلى أن عدد الأسر الحاصلة على البطاقة الذكية في محافظة حمص «مدينة وريف» والتي يستوجب تعبئة مخصصات لها من مادة المازوت لزوم التدفئة وصل إلى نحو 396700 أسرة، وإن عدد العائلات التي حصلت على المادة بمقدار 100 لتر منذ بدء عملية التوزيع وحتى غايته بلغت نحو 59 ألف عائلة فقط، وبلغ عدد الطلبات الموزعة 251 طلباً ووصلت كمية المازوت الموزعة إلى 6 ملايين و24 ألف لتر بالمدينة والريف حتى تاريخه.

التاريخ - 2020-11-10 1:54 PM المشاهدات 784

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا