شبكة سورية الحدث


بعد مؤتمر دمشق.. استئناف عودة اللاجئين السوريين من الخارج

بعد مؤتمر دمشق.. استئناف عودة اللاجئين السوريين من الخارج

أعلن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع اللاجئين في سورية، اليوم الثلاثاء، أن 140 لاجئاً سورياً عادوا إلى وطنهم من أراضي لبنان خلال الـساعات الـ24 الماضية، وفق ما ذكرت وكالة «سبوتنيك».
وقال المركز في بيان نشرته على موقع وزارة الدفاع الروسية: إنه «خلال الـ24 ساعة الأخيرة عاد 140 لاجئاً بينهم 42 امرأة و71 طفلاً إلى سورية من أراضي لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ الحدوديين، على حين لم تسجل عودة لاجئين من أراضي الأردن عن طريق معبر نصيب الحدودي».
يأتي استئناف عودة اللاجئين السوريين من الخارج بعد توقفها خلال الأشهر والأسابيع الماضية بسبب الإجراءات الوقائية من انتشار فيروس «كورونا».
كما تأتي عودتهم بعد أقل من أسبوع على عقد المؤتمر الدولي حول اللاجئين السوريين في دمشق يومي الأربعاء والخميس الماضيين بمشاركة دولية واسعة، حيث دعا المؤتمر المجتمع الدولي إلى تسهيل عودة اللاجئين السوريين إلى الوطن رغم وباء فيروس «كورونا»، بما في ذلك التركيز على العوائق التي يفرضها الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية.
وأشار المركز في نشرته إلى أن الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة العسكرية للجيش العربي السوري قامت خلال الـ24 ساعة الأخيرة بتطهير أراض ومنشآت من الألغام في مدينة حلب على مساحة 1.9 هكتار، إضافة إلى قيام خبرائها باكتشاف وتدمير 15 عبوة ناسفة.

التاريخ - 2020-11-18 9:36 AM المشاهدات 37

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا