شبكة سورية الحدث


تجمعات النازحين بدرعا تشتكي نقص مازوت التدفئة

تجمعات النازحين بدرعا تشتكي نقص مازوت التدفئة

اشتكى أبناء تجمعات القنيطرة في محافظة درعا من تدني نسبة توزيع مادة مازوت التدفئة.
وطالبوا بعدالة التوزيع وخاصة ان الطقس أصبح بارداً وعملية تأمين مادة الحطب مستحيلة حيث وصل سعر الكيلو أكثر من ٢٠٠ ليرة و الكهرباء انقطاعاتها كثيرة.
و أوضح رئيس مجلس بلدة الجولان بدرعا و هي من أكبر الوحدات الإدارية على مستوى القطر عبد النور رجا أن البلدية تخدم ٢٠ تجمعاً من ابناء القنيطرة و عدد السكان نحو ٥٠ ألف نسمة و بواقع ٥٥٨٥ عائلة ، مطالباً محافظة القنيطرة بالمساعدة و التوسط لدى محافظة درعا لتحقيق العدالة و المساواة أثناء توزيع مادة المازوت الخاصة بالتدفئة و تخصيص أبناء القنيطرة في ثلاث وحدات إدارية بالكميات الكافية ، مضيفاً ان ما نسبته ٢٠ % فقط استلم ١٠٠ لتر من المازوت .
و بيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات فرج صقر أن تجمعات أبناء القنيطرة بدرعا يتم تخصيصها بمازوت التدفئة من محافظة درعا ، مؤكداً أنه سيتم مخاطبة محافظة درعا من اجل زيادة الكميات المخصصة لأبناء القنيطرة من مازوت التدفئة  اسوة بأبناء درعا و تحقيق العدالة و المساوة بينهم .

ولفت الى أن نسبة توزيع المحروقات للتدفئة على أرض المحافظة تتراوح بين ٤٥ – ٦٠ % في حين بلغت بالتجمعات ٤٠% و بواقع ٢٠٠ لتر لكل عائلة ، مضيفاً أن مخصصات القنيطرة من المازوت ٤ طلبات يومياً مخصصة لجهات القطاع العام و النقل و التدفئة .

التاريخ - 2020-11-20 5:19 PM المشاهدات 528

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا