شبكة سورية الحدث


اللجنة الوزارية لتتبع مشاريع محافظة حلب تتفقد سكن «المعصرانية» الشبابي ومركز الغربلة وتأهيل مركز حبوب «جبرين»

اللجنة الوزارية لتتبع مشاريع محافظة حلب تتفقد سكن «المعصرانية» الشبابي ومركز الغربلة وتأهيل مركز حبوب «جبرين»

زارت اللجنة الوزارية لتتبع مشاريع محافظة حلب اليوم الأربعاء منطقة السكن الشبابي في المعصرانية للاطلاع على واقع المشاريع المنفذة فيها بعد تعرضها للتخريب على يد الجماعات الإرهابية.

وتعتبر الزيارة، التي جرت برئاسة وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف ومشاركة وزير الصناعة زياد صباغ ومحافظ حلب حسين دياب، هي الأولى للجنة التي أقرت في جلسة مجلس الوزراء في حلب بتاريخ ٢٢ شباط الماضي.

وأوضحت مديرة فرع المؤسسة العامة للإسكان بحلب ميادة التنجي أن الأضرار التي تعرضت لها ضاحية «المعصرانية» للسكن الشبابي «بلغت نحو مليار و١٠٠ مليون ليرة سورية، ويجري تأهيلها بموجب عقود لترميم ١٠٨٠ شقة سكنية إضافة إلى مشروع استكمال المشاريع بقيمة مليارين ونصف المليار ليرة».

ولفتت التنجي إلى أن نسبة الإنجاز وصلت إلى نحو ٤٠ بالمئة من الإكساء وإلى أنه جرى تخصيص شاغلي المخالفات في المنطقة بـ٦٠٠ مسكن «بينما تم إفراغ ٢٩ محضراً تتسع ل ٨٧٠ شقة سكنية والتعاقد مع مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية بحلب وشركة خاصة بقيمة ٧ مليارات ليرة منذ مطلع ٢٠١٩ وبلغت نسبة الإنجاز نحو ٣٥ بالمئة».

كما جالت اللجنة على مركز غربلة الحبوب في منطقة جبرين ومشروع تأهيل مركز الحبوب الذي خربه الإرهابيون.

وأشار مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب عبد الجليل حردان إلى أن مشروع تأهيل مركز حبوب جبرين «يضم ٢٢ مستودعاً بكلفة تقديرية نحو مليار ليرة وبطاقة تخزينية ١٠٠ ألف طن من القمح، على حين بلغت نسبة الإنجاز في الأعمال نحو ٩٥ بالمئة»، ونوه إلى أن أعمال الصيانة والتأهيل تشمل أعمال العزل لجميع المستودعات بكلفة نحو ٦٠٠ مليون ليرة عدا أعمال صب الأرضيات لعدد من المستودعات وأعمال الحدادة وتركيب الأبواب والنوافذ والنجارة والدهان واستبدال شبكات الإطفاء والأعمال الكهربائية وتسوية شبكات المياه وأعمال القشط والتزفيت للساحات وإكمال أعمال الحديد والبيتون والنجارة».

التاريخ - 2020-11-25 3:50 PM المشاهدات 459

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا