شبكة سورية الحدث


تمديد فترة استلام السكر والرز الذكي عن الشهرين الماضيين لمدة أسبوع

تمديد فترة استلام السكر والرز الذكي عن الشهرين الماضيين لمدة أسبوع

كشف مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في دمشق لؤي حسن أنه تم تمديد فترة تسليم المواد المدعومة للمواطنين عبر البطاقة الإلكترونية عن دفعة الشهرين العاشر والحادي عشر لمدة أسبوع، وذلك لتمكين جميع المواطنين من استلام مخصصاتهم من المادتين.
موضحاً أن إرسال الرسائل مستمر عن دفعة هذين الشهرين لتغطية المواطنين كافة المخصصين بالمادتين والذين لم تصلهم رسائل الاستلام بعد، حيث تم طلب تمديد مهلة التسليم لمدة أسبوع إضافي.
وأشار حسن إلى أن المخصصات من السكر والرز عن دفعة الشهرين الثاني عشر والأول سيتم التريث بتسليمها لحين الانتهاء من تسليم كل المواطنين مخصصاتهم من دفعة الشهرين السابقين، لافتاً إلى أن السيارات الجوالة مستمرة بالتوزيع في أحياء العاصمة دمشق وذلك من خلال تسيير ما بين ثلاث إلى خمس سيارات يومياً، إضافة إلى زيادة مخصصات الصالات والمجمعات من المادتين ومضاعفة عدد الرسائل المرسلة يومياً حيث تتراوح بين 400 إلى 800 رسالة يومياً.
ولفت مدير فرع دمشق إلى أن متوسط توزيع المادتين يومياً يعادل 100 طن سكر و100 طن رز، وفي أيام الذروة وصل التوزيع لحوالى 250 طناً في اليوم الواحد، حيث تم استنفار جميع الصالات والمجمعات في دمشق لتسليم المخصصات للمواطنين، ولذلك فقد وصلت نسبة التنفيذ في عمليات التسليم لحوالي 90 بالمئة.
وأشار إلى أن عدد البطاقات الإلكترونية المسجلة في دمشق كان 460 ألف بطاقة، وفي اليوم التالي ارتفع إلى 500 ألف بطاقة بواقع زيادة 40 ألف بطاقة، وهي ما بين بطاقات جديدة ومواطنين نقلوا مخصصاتهم من غير محافظات إلى دمشق، وهو ما أدى لزيادة الضغط والازدحام على الصالات، ولذلك شهدت بعض الصالات فتح طلبات جديدة فيها بعد تسليمها كل الطلبات التي كانت مسجلة سابقاً.

التاريخ - 2020-12-02 7:33 AM المشاهدات 928

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا