شبكة سورية الحدث


وسيم معروف: القبض عبى شبكة من الموظفين لتزوير وثائق السيارات في نقل دمشق وريفها

وسيم معروف: القبض عبى شبكة من الموظفين لتزوير وثائق السيارات في نقل دمشق وريفها

وأعلن معروف عن ضبط شبكة في مديرية النقل تقوم بتزوير أرقام (شاسيهات) السيارات، مكونة من فني يقوم بعملية القص واللحام ومعقبي معاملات يزوّرون الوثائق والأوراق بالتواطؤ مع موظفين، كاشفاً أنه تم توقيف عدد من الموظفين من مديرية نقل دمشق ريف دمشق.

معروف أوضح أنه تم خلال الشهر الفائت ضبط 5 سيارات (برادات كبيرة) تم حجزها في كراج الحجز في الكسوة، بعدما تبين أنها سيارات حديثة تحمل أوراقاً تعود للسبعينيات، مضيفاً: بالكشف الفني تبين أنه تم قص الأرقام من السيارات القديمة وتركيبها على سيارات جديدة.

ورجح معروف أن يكون قد تم شراء سيارات قديمة ومهترئة صنع السبعينيات من مزاد، وبعد ذلك أجري قص الرقم من الشاسيه وأخذ اللوحات وتركبيها على براد حديث وبذلك يكون قد تهرب من دفع الجمارك المترتبة على استيرادها.
وأشار معروف إلى وقوع حالات تزوير لسيارات دُمرت ضمن مناطق المسلحين، بحيث تم استخدام أوراقها لسيارة مشابهة بالمواصفات نفسها بعد أن يتم قص رقم الشاسيه من السيارة المدمرة ولحمه بطريقة فنية على السيارة الجديدة، بأسلوب يصعب على النقل كشفه، مضيفاً: ولكن الآن أصبح هناك تدقيق شديد بحيث يتم الكشف من عدة لجان في النقل باستخدام أجهزة تكشف وجود قص أو تزوير في رقم الشاسيه.

وأضاف: كما تم كشف عن عمليات تزوير لسيارات سرقت من القطاع العام تم استخراج أوراق مزورة لها.

وأوضح معروف أن هناك عدة طرق للكشف على سلامة السيارات، إذ يوجد رقم على الشاسيه ورقم على علبة السرعة وآخر على المحرك، وكل ذلك موجود في بطاقة لدى المرور تتم المطابقة معها عند إجراء الكشف.
وكشف معروف أنه مؤخراً تم القبض على موظفين في مديرية النقل بحلب، بعد ضبط سيارة تستخدم وثائق ولوحات لسيارة غادرت القطر منذ فترة طويلة ولم تعد.

40 سيارة فاخرة في كراج الحجز مسروقة من دول الجوار

ولفت معروف إلى وجود 40 سيارة محجوزة من ماركات فاخرة تبين أنها مسروقة من دول الجوار تركيا ولبنان ودخلت إلى البلاد بطريقة غير شرعية، وتحمل لوحات ووثائق مزورة، مضيفاً: تم إعلام الدول التي تعود لها السيارات عبر الإنتربول للقدوم واستلامها.

وأشار معروف إلى أن جريمة التزوير زادت كثيراً خلال الحرب على سورية وكانت في منحى تصاعدي من أعوام 2012 إلى 2014، بعد ذلك بدأت هذه الجريمة بالانخفاض لتصل في العام الحالي إلى معدلاتها الطبيعية كما كانت عليه قبل الحرب وتصبح من الجرائم النادرة نتيجة تحرير معظم المناطق وعودة مؤسسات الدولة إليها، لافتاً إلى سرقة المسلحين لجوازات السفر وطابعات لطباعة الهوية الشخصية، مؤكداً أنه تم التعميم بأرقام جوازات السفر المسروقة والتشدد في موضوع البطاقات الشخصية.

وختم معروف قائلاً: مازلنا حتى الآن نكتشف جرائم تزوير يعود ارتكابها إلى عام 2014.

التاريخ - 2020-12-08 9:33 AM المشاهدات 616

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا