شبكة سورية الحدث


سوري يدير شبكة استولت على ملايين الليرات التركية

سوري يدير شبكة استولت على ملايين الليرات التركية


 
اعتقلت الشرطة التركية في مدينة اسطنبول شبكة يتزعمها مقيم سوري.

وقالت الشرطة التركية في مدينة اسطنبول شبكة يتزعمها مقيم سوري، نفذت مؤخراً عملية سطو إلكتروني على شركات دولية متخصصة بتداول العملات ونجحت بالاستيلاء على ملايين الليرات التركية.

ونقلت الخبر عن صحيفة "sozcu" التركية، فإن قيادة الشرطة في ولاية اسطنبول التركية نفذت عملية نجحت خلالها باعتقال شبكة إجرامية يديرها مقيم سوري بعد تلقيها بلاغ بتعرض حسابات مستخدمين لشبكة تداول العملات الدولية "فوركس" للاختراق.

وأشارت الصحيفة إلى أن مجموع المبالغ التي استولت عليها الشبكة قدرت بأكثر من 25 مليون ليرة تركية، لافتة إلى أن عناصر الشرطة عثروا على معظم المبالغ مكدسة في مقر الشبكة الذي تم اقتحامه في مدينة اسطنبول.

وذكرت الصحيفة تفاصيل الاختراق الذي نجحت الشبكة بتنفيذه وذلك من خلال إنشاء آلاف الحسابات المزيفة وإصدار أوامر شراء وبيع والتلاعب بأسعار الصرف وبذلك تمكنوا خلال دقائق من تحقيق أرباح قدرت بنحو 800 ألف دولار.

وبلغ عدد أعضاء الشبكة الذين تم إلقاء القبض عليهم 13 فردا بمن فيهم متزعم الشبكة التي يديرها مقيم سوري، في حين أشارت الصحيفة إلى أن معظم أفراد الشبكة يحملون الجنسية السورية، أوقفتهم الشرطة التركية وحولتهم إلى المحكمة تمهيداً لمحاسبتهم.

وعثرت الشرطة خلال العملية التي نفذتها على مقر الشبكة في مدينة اسطنبول التركية على مبالغ مالية ضخمة ومصاغ ذهبي ومعدات تقنية كانت تستخدم في عمليات الاختراق التي تنفذها.

التاريخ - 2020-12-26 4:25 PM المشاهدات 1228

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم