شبكة سورية الحدث


ترامب وعائلته يحتفلون رقصا.. ويدعون انصارهم للتظاهر

ترامب وعائلته يحتفلون رقصا.. ويدعون انصارهم للتظاهر

أظهر فيديو متداول، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وابنته إيفانكا وابنه دونالد جونيور وآخرين، يحتفلون ويرقصون على أغاني البوب، تزامنا مع اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي.

ويبدأ الفيديو بشكر دونالد جونيور “الوطنيين الرائعين الذين سئموا من الهراء”، ثم يحث أنصار والده على “القتال”، قبل أن ينقل الهاتف لإظهار والده وشقيقته يتحدثان إلى شخصيات بارزة في البيت الأبيض، بينما تعرض العديد من الشاشات التلفزيونية لقطات إخبارية لمؤيديهم وهم يسيرون نحو مبنى الكابيتول، بينما يتم تشغيل أغنية بوب بصوت عال في الخلفية

ومن غير الواضح ما إذا كان الفيديو، الذي صوره دونالد جونيور على هاتفه المحمول، قد تم تصويره قبل أو بعد خطاب الرئيس دونالد ترامب، والذي دعا فيه مؤيديه إلى أن “يقاتلوا بقوة أكبر، ويتوجهوا إلى مبنى الكابيتول”.
واقتحمت حشود من أنصار الرئيس الأمريكي، يوم الأربعاء الماضي، الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونغرس. وصعد أنصار الرئيس الأمريكي إلى الباحة الرئيسية للمبنى، ورفعوا أعلاما مناصرة لترامب، ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

وإثر نجاح أنصار ترامب في دخول المبنى، دعت شرطة الكونغرس، أعضاء مجلس النواب، إلى أن يأخذوا أقنعة الغاز من تحت مقاعدهم وأن يكونوا مستعدين لاستخدامها، فيما أظهرت صور ومقاطع فيديو الشرطة الأمريكية تطلق الغاز المسيل للدموع، في محاولة لمنع المزيد من أنصار الرئيس المنتهية ولايته من اقتحام مبنى الكونغرس.

التاريخ - 2021-01-09 1:56 PM المشاهدات 571

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا