شبكة سورية الحدث


إغلاق 5 منشآت سياحية في طرطوس وتنظيم 15 مخالفة في يومين فقط

إغلاق 5 منشآت سياحية في طرطوس وتنظيم 15 مخالفة في يومين فقط

كشف مدير سياحة طرطوس يزن الشيخ عن ضبط 15 مخالفة بحق المنشآت السياحية خلال يومين فقط منذ تطبيق قرار الإغلاق الصادر عن لجنة الطوارئ المركزية في المحافظة.
وبيّن أن العقوبة المتخذة، شملت الإغلاق بحق 5 منشآت سياحية بسبب تقديم الأراكيل وإقامة حفل من دون ترخيص، والعدد المتبقي من مخالفات المنشآت فرض عليه الغرامات، مؤكداً أن المخالفات شملت عدم التقيد بالشروط والإجراءات الاحترازية بعدم ارتداء الكمامات.
وأوضح أنه تم منذ بدء العام حتى الخميس الماضي تنظيم 5 مخالفات بحق المنشآت السياحية لعدم التقيد بالإجراءات الصحية، كما أشار إلى وجود تعاون وتنسيق كبيرين ومؤازرة من قيادة شرطة المحافظة فيما يخص عملية الرقابة، علماً أن هناك ضبوطاً نظمت بحق المحال الشعبية.
وأكد الشيخ التشدد بشكل كبير جداً بالإجراءات والاشتراطات الصادرة، وخاصة في ظل الواقع السيئ بانتشار الفيروس، ما يتطلب التشدد، مبينا أن الهدف من قرار الإغلاق بمواعيد معينة ليس استهداف للقطاع السياحي، وإنما العمل على تقليل التجمع.
مضيفاً: الوضع الحالي يتطلب هذه الإجراءات المطبقة، كما أن قرار لجنة الطوارئ انطلق من واقع الخاص وخاصة في ظل إعداد الإصابات والوفيات.
وأوضح مدير سياحة طرطوس أن 200 مقهى ومطعم ومحل وجبات سريعة سياحية وشعبية، يشملها قرار الإغلاق الصادر عن لجنة الطوارئ المركزية في المحافظة، وذلك عند الساعة 7 مساء للكافتيريات والمقاهي، وعند الـ12 للمطاعم ومحال الوجبات السريعة.
وكشف الشيخ أنه تم البدء بإجراء جولات ودوريات فردية ومشتركة بمؤازرة قيادة شرطة المحافظة، إضافة إلى تعاون مديري المناطق والنواحي للوقوف عند تطبيق القرار، وخاصة في ظل الارتفاع الملحوظ المتزايد بعدد الإصابات بفيروس كورونا.
هذا وتم تكليف مديرية السياحة بمتابعة تطبيق تعميم وزارة السياحة المتعلق بمتابعة الإجراءات الوقائية في المنشآت السياحية المصنفة وغير المصنفة ومدى تطبيقها للإجراءات الاحترازية بمنع الأراكيل وتنظيم الضبوط اللازمة وتطبيق الإغلاقات بحق المخالفين.
وبيّن الشيخ أن القرار المتخذ حصل على الموافقات اللازمة للعمل بموجبه، وخاصة فيما يخص تحديد ساعات الإغلاق وذلك بشكل مدروس وليس اعتباطياً.
ولفت الشيخ إلى متابعة تطورات الموضوع، علماً أن أي قرار رسمي جديد متخذ يرتبط بواقع الظروف الراهنة وعدد الإصابات المسجلة ليصار إلى التعامل بموجب مراحل زمنية وضعتها وزارة السياحة عبر تحديد الاشتراطات اللازمة في كل مرحلة.
هذا وشدد الشيخ على ضرورة التقيد بالإجراءات والمحافظة عليها فيما يخص النظافة العامة وارتداء الكمامة وتحقيق التباعد المكاني وعدم تجاوز النسبة المحددة التي تتراوح بين 40 و50 بالمئة من إشغال مساحة المطاعم.
وبيّن مدير سياحة طرطوس أنه تم خلال الأسبوع الأخير من العام الماضي تنظيم 34 ضبط مخالفة وفرض غرامات مالية على المخالفين نتيجة عدم التقيد بالإجراءات الاحترازية، مؤكدا تنفيذ 8 إغلاقات بحق منشآت سياحية عن طريق المديرية خلال الشهرين الماضيين، مشيراً إلى أن المخالفات جاءت بسبب تقديم الأراكيل وعدم ارتداء الكمامة وعدم الالتزام بالتباعد… الخ.

التاريخ - 2021-01-10 11:49 AM المشاهدات 564

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا