شبكة سورية الحدث


انفراج قريب..باخرة إيرانية محملة بمليوني برميل نفط تقترب من سورية

انفراج قريب..باخرة إيرانية محملة بمليوني برميل نفط تقترب من سورية

سورية الحدث - متابعة 

أفادت وسائل إعلام إيرانية، أن ناقلة نفط خام محملة بمئات آلاف البراميل، تقترب من السواحل السورية، في ظل أزمة جديدة تعصف بالمواطن السوري بسبب نقص التوريدات.

وأفادت وكالة “مهر” الإيرانية أن “ناقلة تحمل مليوني برميل من النفط الخام تتجه إلى قناة السويس في مصر متجهة إلى سورية”.

وأشارت الوكالة إلى أن الناقلة من المحتمل أن تصل إلى ميناء بانياس في طرطوس اليوم الاثنين.

وكان موقع تتبع السفن “TankerTrackers” أكد الجمعة الماضي، أن شحنتين على الأقل من النفط والبنزين سترسلهما إيران إلى سورية وفنزويلا خلال الأيام المقبلة.ويأتي ذلك في ظل أزمة جديدة تعصف بالمواطن السوري في جميع المحافظات، ظهرت مؤشراتها خلال الأيام الماضية.

المؤشر الأول، كان في عودة مشاهد طوابير السيارات للظهور، في محافظة دمشق وريفها، ومحافظات سورية أخرى بينها حلب والسويداء، بعد أن تقلصت هذه الطوابير في الأسابيع القليلة الماضية.

أما المؤشر الثاني، هو إعلان وزارة النفط في بيان لها حصلت سورية الحدث على نسخه منه عن تخفيض التوريدات إلى محطات الوقود في كل المحافظات نتيجة النقص الحاصل.

وأعلنت الوزارة، في بيانها، تخفيض كميات البنزين الموزعة على المحافظات بنسبة 17% وكميات المازوت بنسبة 24%، مؤكدة أن التخفيض بشكل مؤقت لحين وصول التوريدات الجديدة.

وأرجعت الوزارة سبب التخفيض إلى “تأخر وصول توريدات المشتقات النفطية المتعاقد عليها إلى القطر بسبب العقوبات والحصار الأمريكي الجائر ضد بلدنا”، متوقعة أن تصل التوريدات النفطية الجديدة في وقتٍ قريب.

التاريخ - 2021-01-11 8:05 AM المشاهدات 1306

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا