شبكة سورية الحدث


قزيز: لا مؤشرات لانخفاض الاسعار حاليا وبندورة بانياس اسعارها مرتفعة

قزيز: لا مؤشرات لانخفاض الاسعار حاليا وبندورة بانياس اسعارها مرتفعة

كشف عضو لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه في دمشق أسامة قزيز بأن قلة الأمطار حالياً أثرت على الحمضيات بشكل خاص وأدت إلى دخول حشرة الدودة بنسبة قليلة حالياً في داخل الحمضيات نتيجة قلتها.
قزيز أوضح بأن الكميات الواردة إلى سوق الهال يومياً من الخضر والفواكه بالمجمل هي كميات كافية ومن جميع الأنواع وتغطي حاجة أسواق دمشق وأسعارها تعتبر طبيعية عدا الحمضيات، مبيناً بأن صنف الكرمنتينا سعره مرتفع حالياً وتجاوز الكيلو منها حالياً 1000 ليرة لأنها باتت في نهاية موسم إنتاجها.
وعن ارتفاع أسعار البندورة في الأسواق ووصول سعر الكيلو منها إلى 1000 ليرة بعد أن كان منذ نحو أسبوع بحدود 600 ليرة، بين قزيز بأن أسعار البندورة في الأسواق تعتبر طبيعية ولم ترتفع عن الفترة السابقة، مشيراً إلى وجود صنف واحد من البندورة يعتبر سعره مرتفعاً قياساً للأنواع البقية وهو من النوع الأول إنتاج منطقة بانياس ويباع بالجملة بسعر 800 ليرة ووصل سعر الكيلو الواحد منه بالمفرق لحدود 1000ليرة وتشكل كميته فقط 10 بالمئة من الكمية الواردة إلى سوق الهال بدمشق.
ولفت إلى أن البندورة المنتجة في طرطوس تشكل نسبتها 65 بالمئة من نسبة البندورة الكلية الواردة يومياً إلى سوق الهال بدمشق.
وختم قزيز بالقول إنه لا بوادر خلال الفترة القريبة القادمة لانخفاض أسعار الخضر والفواكه وليس هناك أي مؤشرات توضح بأن هناك انخفاضاً في الأسعار في الأيام القادمة.

التاريخ - 2021-01-11 10:05 AM المشاهدات 1176

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا