شبكة سورية الحدث


إقالة مسؤول أمني بعد خلاف مع شيخ عقل "حكمت الهجري" في السويداء

إقالة مسؤول أمني بعد خلاف مع شيخ عقل "حكمت الهجري" في السويداء

الأسير المحرر “صدقي المقت”: الرئيس الأسد اتصل مع الشيخ حكمت الهجري

قال الأسير السابق في سجون الاحتلال الإسرائيلي “صدقي المقت” أن الرئيس بشار الأسد تواصل مع شيخ عقل طائفة “الموحدين الدروز” “حكمت الهجري” واطمأن على صحته.

وأضاف “المقت” في منشور عبر صفحته على فيسبوك أن الرئيس “الأسد” بحث مع الشيخ “الهجري” التطورات المحلية في “السويداء” وريفها وأكد على اللحمة الوطنية والوقوف صفاً واحداً ضد المؤامرات، مشيراً إلى أن المسيء أياً كان وفي أي موقع لا يمثل إلا نفسه، بحسب ما نقل “المقت” الذي قال أن الشيخ “الهجري” شكر بدوره الرئيس “الأسد” على اتصاله.

ولفت المنشور إلى إقالة المسؤول الأمني موضوع الخلاف مع شيخ العقل وتعيين مسؤول أمني جديد مكانه.

يذكر أن وسائل إعلام محلية نقلت عن مصادر مقربة من “الهجري” أنه اختلف مع مسؤول أمني خلال مكالمة هاتفية، ما أدى لتوترات في “السويداء” ومطالبات بالاعتذار من “الهجري” نظراً لمكانته في المحافظة، فيما ظهر “الهجري” بمقطع مصور من مقر إقامته في “قنوات” متوجهاً بالحديث لضيوفه من شبان وشيوخ المنطقة ودعاهم للتهدئة وتجاوز المشكلة دون إشكالات.

كما ويذكر ان أولى الزيارات من قبل محافظ السويداء وأمين فرع حزب البعث إلى جانب قائد الشرطة في المحافظة، وشخصيات أخرى من مسؤولي المحافظة، 

قامت بزيارة الشيخ حكمت الهجري وإلى جانب الشخصيات المذكورة التي أجرت الزيارة الأولى شهد منزل الهجري يوم الخميس زيارة ثانية من قبل عضو القيادة المركزية في حزب البعث، اللواء ياسر الشوفي وشخصيات أخرى من "القيادة القطرية للحزب "

التاريخ - 2021-02-02 7:20 AM المشاهدات 1831

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا