شبكة سورية الحدث


الأردن ينشر قوات خاصة على طول الحدود مع سورية

الأردن ينشر قوات خاصة على طول الحدود مع سورية
 
أعلن الجيش الأردني السبت، عن نشره تعزيزات عسكرية على طول الحدود المشتركة مع سوريا والعراق، في إطار خطة أمنية تهدف لمواجهة عمليات التسلل والتهريب.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” عن بيان للجيش أن التعزيزات شملت “القوات الخاصة وقوات رد الفعل السريع، فضلاً عن فرق مختصة في الواجبات الأمنية المدرّبة والمؤهلة والمزوّدة بالأسلحة والأجهزة والمعدّات والآليات اللازمة”.
وأشار البيان إلى أن طائرات من سلاح الجو الملكي جاهزة على مدار 24 ساعة لإسناد القوات البرية المنتشرة، وتمكينها من القيام بواجبها على أكمل وجه لمنع عمليات التسلل والتهريب، لمواجهة التهديدات والتحديات التي تشهدها دول المنطقة والإقليم.
ووجّه رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة اللواء الركن “يوسف أحمد الحنيطي”، بتعزيز وحدات حرس الحدود المنتشرة على طول الحدود المشتركة مع العراق وسوريا، لتعزيز دورها في التعامل بقوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب، وزيادة قدرتها على حماية حدود المملكة.
وتشهد الحدود الأردنية السورية، بين الحين والآخر محاولات تسلّل و محاولات تهريب مختلفة، وقد أحبطت السلطات الأردنية، بالتعاون مع الجيش الأردني أكثر من محاولة تهريب عبر الأراضي السورية الحدودية.
التاريخ - 2021-03-01 7:12 AM المشاهدات 1371

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا