شبكة سورية الحدث


الأمن يقبض على سائق سيارة تكسي ينصب على زبائنه..!!

الأمن يقبض على سائق سيارة تكسي ينصب على زبائنه..!!

سورية الحدث 

ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس القبض على سائق سيارة تكسي عمومي يقوم بالنصب والاحتيال على زبائنه خلال عمله في مدينة طرطوس.
وقال مصدر أمني (فضل عدم الكشف عن اسمه) أنه “بناءً على المعلومات الواردة بأحد المنشورات على موقع التواصل (فيسبوك)، بوجود شخص يعمل كسائق سيارة تكسي عمومي، يقوم بالاحتيال واستغلال الزبائن أو الركاب واستعطافهم بالحديث عن جرحى الحرب، وحاجة ذويهم للمال وللإنفاق عليهم ومساعدتهم في الحياة المعيشية”.
وتابع المصدر “بالبحث والمتابعة تم إلقاء القبض على سائق السيارة المدعو (س. ح) وإحضاره وسيارته للفرع” مبيناً أنه “بالتحقيق معه اعترف باستغلال حالات جرحى الحرب، وتسميته لأشخاص وهميين لا يعانون من أي إصابة ومن بينهم أحد أصدقائه”.
وأضاف المصدر “الهدف كان إيهام الزبائن بأن القصة التي يرويها لهم حقيقية وبأن وضعهم سيء جداً، لحثّهم على التبرع بمبالغ مالية أو أي شيء عيني”.
وذكر المصدر أنه “تم العثور بحوزة المدعو (س. ح) على دفترين، كان يدوّن ضمنهما أسماء المتبرعين للتأكيد على أن جمعه للتبرعات حقيقي، وسيذهب لجهة محددة مدونة بأعلى الدفتر”.
وأشار المصدر إلى أنه “تم حجز السيارة بكراج الحجز أصولاً، كما تم تقديم المدعو (س. ح) إلى القضاء المختص أصولاً”.
ولفت المصدر إلى أنه “تم ضبط إفادة صاحبة المنشور التي نشرت المعلومات، حيث أكدت إعطائها المدعو (س. ح) مبلغ 500 ليرة لقاء تبرع لأحد الجرحى المسمى من قبله، عدا إجرة السيارة”.
وأكمل المصدر أن “صاحبة المنشور شعرت بأنها تعرضت للاحتيال بعد نزولها من السيارة، فقامت بتصوير لوحة السيارة للتأكد من صحة أقوال السائق، وبعدها نشرت ما حصل معها على صفحتها الشخصية على (فيسبوك) لأجل تعميم ما جرى معها”.
يُذكر أنه في الآونة الأخيرة، ألقت الجهات الأمنية في طرطوس على عدد من المطلوبين بجرائم السرقة والنصب والاحتيال وانتحال الصفة الأمنية في مختلف مناطق المحافظة. الخبر 

التاريخ - 2021-03-01 7:36 AM المشاهدات 1145

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا