شبكة سورية الحدث


سفير إيران لدى دمشق: سورية تعيش اليوم فصل الانتصار

سفير إيران لدى دمشق: سورية تعيش اليوم فصل الانتصار

أقامت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم حفل وداع لسفير إيران بدمشق، جواد ترك آبادي، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى سورية في فندق داما روز بدمشق.
 
وخلال الحفل قلد د. بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين السفير ترك آبادي وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة وذلك عرفاناً تجاه بلاده الصديقة إيران وتقديراً لشخصه الكريم وجهوده الطيبة لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.
 
وعقب تقلده الوسام أعرب السفير جواد ترك آبادي عن جزيل شكره وامتنانه للسيد الرئيس بشار الأسد على منحه هذا الوسام، وللحكومة والشعب السوريين.

وأكد آبادي أن سورية تعيش اليوم فصل الانتصار معرباً عن أمله في أن يكتمل هذا الانتصار الذي بتقدمه تتغير خارطة العالم القادم.
 
من جهته، أكد الدكتور الجعفري، على عمق العلاقات السورية الإيرانية وتأصلها في التاريخ، لافتا إلى وقوف إيران بكل طاقتها مع الدولة السورية وتقديمها الغالي والنفيس لتعزيز صمود الشعب السوري معرباً عن أمله في أن تنعم إيران وشعبها وقيادتها بالازدهار والتقدم.
 
ونوه الجعفري بجهود السفير ترك آبادي ودوره في تعزيز العلاقات الثنائية القوية والاستراتيجية بين البلدين الشقيقين وبنشاطه وإتقانه ناصية اللغة العربية وأخلاقه الرفيعة التي ساهمت في دخوله عقول وقلوب السوريين.
 
حضر الحفل عدد من السفراء المعتمدين في دمشق ومن مديري الإدارات في وزارة الخارجية والمغتربين.

التاريخ - 2021-04-01 7:02 PM المشاهدات 1138

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا