شبكة سورية الحدث


الشهادة الثانوية: أسئلة امتحان اللغة العربية متفاوتة الصعوبة

الشهادة الثانوية: أسئلة امتحان اللغة العربية متفاوتة الصعوبة

تباينت آراء  الطلاب حول مستوى أسئلة  امتحان مادة اللغة العربية لشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي،  حيث أشار عدد من طلاب الفرع الأدبي إلى سهولة الأسئلة بشكل عام  وتميزها بالتنوع  والشمولية ، وسهولة موضوع التعبير الذي جاء من المقرر، وكذلك الأمر بالنسبة للقصيدة، وشرح الأبيات.
أما طلاب الفرع العلمي فقد تباينت آراء الطلاب حول صعوبة الأسئلة وتدرجها.. و حسب تعبير بعضهم  كانت تناسب مختلف  مستويات الطلاب، مشيرين إلى أن الأسئلة عموماً جاءت سهلة ومباشرة،  وتناسب  مستوى الطالب المتوسط، ولفت بعضهم إلى أن الامتحان  مرّ من دون حدوث أي مشكلات تعرقل  أداء امتحان اللغة العربية.
وأشارت رحاب شهبندر مدرّسة لغة عربية إلى أن أسئلة مادة اللغة العربية للفرعين كانت سهلة وتقيّم قدرة الطالب على التعبير واستخدام المفردات بشكل صحيح، إضافة إلى إتقانه الإعراب وقواعد اللغة العربية،  وبالنسبة إلى موضوع التعبير فقد جاء مما تعلمه من الكتاب خلال العام  وبإمكانه الإجابة عنه بسهولة.
وأشار مكتب التوجيه  الأول في وزارة التربية  إلى أن الأسئلة كانت واضحة وخالية من الأخطاء ومتنوعة وتراعي الفروق الفردية بين الطلاب  وتبرز الطالب المتميز، وبالنسبة للوقت المخصص للمادة فهو يتناسب مع حجم الأسئلة، وتوزيع الدرجات كذلك.

التاريخ - 2021-06-03 10:55 PM المشاهدات 858

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا