شبكة سورية الحدث


في طرطوس : نسبة الإشغال في مشفي الباسل وبانياس بالحد الأعلى للمقبولين بقسم العزل لكورونا

في طرطوس : نسبة الإشغال في مشفي الباسل وبانياس بالحد الأعلى للمقبولين بقسم العزل لكورونا

مع تزايد أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا على مستوى محافظة طرطوس يوما بعد يوم والتي تراجع مشافي المحافظة، هذا عدا عن الإصابات التي لايكاد يخلو منها كل منزل والتي تعتمد على المعالجة الذاتية وإشراف طبيب مختص ...ورغم هذا الوضع الصحي السيىء من أعداد كبيرة للإصابات والوفيات مازال الاستهتار وعدم التقيد بالاجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتعقيم والابتعاد عن التجمعات هو الذي نلحظه لدى اغلب المواطنين ..
وهنا لايفوتنا القول إننا لا نضع اللوم كاملا على مواطننا ، فما نشهده من ازدحام على وسائل النقل ومشاهد التجمعات والتدافع على أبواب السرافيس والجلوس أربعات ، وحده كفيل بانتقال الفيروس ، وهنا وتجنبا لتعريض المواطن لمثل تلك المواقف وامام مشكلة النقل التي استعصت عن الحل لابد من اتخاذ قرارات سريعة من قبل المحافظة للحد من ذلك الازدحام وتلك التجمعات ومنعا لانتشار المزيد من الإصابات التي تحصد الأرواح والتي نرجو ألا يطول إصدارها ..
وفي هذا الإطار ذكر مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس الدكتور اسكندر عمار أنه مازالت الأعداد في تزايد مستمر سواء المراجعين لقسم الاسعاف او المقبولين في قسم العزل ، حيث بلغت نسبة الاشغال في المشفى مئة بالمئة منذ عدة أيام ، وقد تم افتتاح قسم جديد يتسع لعشرين سريرا اضافيا ولتبلغ نسبة الاشغال في القسم الجديد ٩٥ بالمئة .

وأكد الدكتور عمار أن الضغط كبير على المشفى وطاقمه ، مبينا أن الطاقة الاستيعابية للمشفى وصلت الى الحد الاقصى تقريبا ، موضحا أننا نحتاج الى إجراءات احترازية ووقائية أكثر شدة والتزاما ، فالموجودون في المنازل أضعاف أضعاف المقبولين في المشافي.

من جهته مدير الهيئة العامة لمشفى بانياس الوطني الدكتور عماد بشور افاد أن نسبة الاشغال بمشفى بانياس هي بالحد الاعلى ومازالت أعداد الاصابات التي تراجع المشفى في ازدياد مستمر ، لافتا الى أن اغلب المرضى لايراجعون المشفى إلا بعد وصولهم لمرحلة متقدمة بالمرض ، الأمر الذي يطيل فترة المكوث بالمشفى ويقلل من فرص الشفاء ، مشيرا الى انه وصل عدد المقبولين في قسم العزل حاليا الى ٤٥ مريضا . ودعا الدكتور بشور جميع المواطنين لعدم الاستهتار والتقيد بالاجراءات الاحترازية حفاظا على صحتهم وصحة من يخالطون.

التاريخ - 2021-11-02 3:19 PM المشاهدات 2894

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا