شبكة سورية الحدث


.. مسير... وأنشطة متنوعة مناهضة للعنف ضد المراة

.. مسير... وأنشطة متنوعة مناهضة للعنف ضد المراة

سورية الحدث 

اكتسبت حملة ال١٦ يوماً العالمية لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي قوة جذب في جميع الفعاليات والجمعيات المهتمة بشوون المرأة ومع اخر ايام الحملة اقامت جمعية تنظيم الأسرة السورية في درعا  مسيراً ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة امتد من حديقة البانوراما وصولاً إلى دار الثقافة بمشاركة متطوعين من الجمعية وجمعية افق ومبادرة اهل الشام.
وتابعت الجمعية نشاطاتها بعد المسير بعرض فيلم عن فعاليات ونشاطات الجمعية بالاضافة لعرض اسكتش مسرحي عن الزواج المبكر وفي نهاية الفعالية تم تكريم عدد من النساء اللواتي اللواتي لهن قصص نجاح في الحياةزوتغلبن على ظروفهن و تدربن ضمن مركز دعم المراة.
ولا شك ان ل جمعية تنظية الاسرة النسوية لها  دور واضح وجهود تتكرر كل سنة في هذه الحملة
المحامية نجود خليل رئيس جمعية تنظيم الأسرة فرع درعا 
 أشادت بأهمية هذه الحملة وقالت إن " رؤية الجمعية نحو تمكين شامل للمرأة في كافة النواحي:الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية والقانونية  بما ينعكس على الأسرة والمجتمع بشكل عام.
وذكرت الخليل أن هناك العديد من القضايا المطروحة والتي تكون من ضمن اهتمامات الجمعية ولعل أهم هذه القضايا هي العنف الموجه ضد النساء.
 وواصلت  الحديث عن  دور الجمعية  في حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد النساء حيث يتمحور دور الجمعية من خلال مقراته  الموجودة في المحافظة  لنشر التوعية الهادفة للحد من هذه الظاهرة (ظاهرة العنف ضد النساء)  فيتم عمل انشطة مختلفة ومتنوعة وبرامج توعية وعروض تقديمية وندوات وورشات حوارية.
بينما قالت نبال الحريري مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل  يتم عقد عدد من الورشات والحوارات والندوات والمحاضرات بالتعاون مع مختلف الجهات الرسمية والجمعيات مع التأكيد  مشاركة الرجال والنساء في مختلف هذه الانشطة ايمانا منها بالدور التكاملي بين الرجل والمرأة للقضاء على جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء.
هيثم علي

التاريخ - 2021-12-09 6:17 PM المشاهدات 2453

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم