شبكة سورية الحدث


بسبب خطأ تقني..استبعاد نقابة المهن المالية والمحاسبة من الدعم

بسبب خطأ تقني..استبعاد نقابة المهن المالية والمحاسبة من الدعم

سورية الحدث

تم البدء اليوم بتطبيق إجراءات رفع الدعم عن شريحة من المواطنين حيث وصلت لعدد كبير رسالة مفادها “البطاقة مستبعدة من الدعم” عبر تطبيق “وين”.

وبحسب الرسائل الواصلة، تعددت أسباب هذا الاستبعاد، وكثرت الشكاوى التي وردت من المواطنين حول الأخطاء الموجودة في أسباب الاستبعاد.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق محمد إبراهيم للرد على هذه الشكاوى فقل: “توجد منصة خصصتها وزارة الاتصالات والتقانة لتمكين المواطن من الاعتراض على أسباب رفع الدعم عنه، ليصار إلى دراسة تلك الأسباب وإعادة النظر بها”.

وحول استبعاد جميع أعضاء نقابة المهن المالية والمحاسبة واعتبارهم من كبار المنتسبين أوضح: “هنا حصل خطأ وهي الحالة الجماعية الوحيدة التي وردت إلينا وستتم مراسلة الجهات المعنية لمعالجة الموضوع”.

وبيّن إبراهيم أنه تم العمل على مجموعة دراسات مستفيضة بين الجهات الحكومية لأخذ هذا القرار، لاستبعاد فئة معينة من الدعم من غير المستحقين لتوجيه الدعم إلى مستحقيه.

ومنذ أواخر العام الماضي، صرح عدة مسؤولين في الحكومة السورية من بينهم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم بأن هناك دراسات تجري لاستبعاد شريحة من المواطنين الميسورين من الدعم الحكومي وذلك لتحقيق وفر يتم توجيهه لزيادة الدعم لشرائح المواطنين الأخرى المشمولة بالدعم.

أثر برس

التاريخ - 2022-02-01 9:33 PM المشاهدات 331

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا