شبكة سورية الحدث


في حمص : نسب تنفيذ مرتفعة في خطة الزراعات الشتوية

في حمص : نسب تنفيذ مرتفعة في خطة الزراعات الشتوية

سورية الحدث 

بلغت المساحات المزروعة بالقمح المروي في حمص أكثر من 13 ألف هكتار بنسبة تنفيذ تتجاوز 107 بالمئة والقمح البعل تجاوزت 20 ألف هكتار وبنسبة تنفيذ بلغت أكثر 83 بالمئة حسب مدير زراعة حمص المهندس يونس حمدان.

وأشار مدير الزراعة في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إلى أن المساحة المزروعة بالشعير المروي بلغت 547 هكتاراً بنسبة تنفيذ 88 بالمئة وفي الشعير البعل أكثر من 33 ألف هكتار بنسبة تنفيذ تجاوزت 83 بالمئة.

وبالنسبة لمحاصيل البقوليات قال حمدان إن المساحة المزروعة بالفول الحب البعل بلغت 520 هكتاراً بنسبة تنفيذ 100 بالمئة والفول الحب المروي نحو 592 هكتاراً بنسبة تنفيذ تجاوزت 99 بالمئة بينما المساحة المزروعة بالعدس البعل 254 هكتاراً والبازلاء المروية أكثر من 348 هكتاراً لافتاً إلى استمرار عملية زراعة بعض المحاصيل العلفية والعطرية والبقوليات الصيفية للزراعات البعلية والمروية.

وخلال جولة لمراسلة سانا الاقتصادية على الريف الشمالي أشار باسم الطويل رئيس الجمعية الفلاحية بالرستن إلى الانتهاء من عملية زراعة القمح والشعير واليانسون والكزبرة والكمون لافتا إلى أنه تم توزيع الأسمدة والمازوت على الفلاحين ومبيناً أن الأمطار الأخيرة التي شهدتها المحافظة أثرت بشكل إيجابي جداً على تنفيذ خطة الزراعة في كل المحاصيل وخاصة البعلية ما يبشر بموسم جيد وإنتاج وفير.

من جهتهم أكد عدد من المزارعين ومنهم عامر عز الدين وعبد الحميد الطويل أن الحالة العامة للمحاصيل جيدة مع هطول الأمطار الغزيرة ما شجع المزارعين على زيادة المساحات المزروعة وأشاروا إلى ضرورة توفير كميات كافية من الأسمدة ومن المحروقات اللازمة لضمان نجاح العملية الزراعية ولتخفيف الأعباء المادية عن الفلاحين.

التاريخ - 2022-02-02 4:46 PM المشاهدات 461

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا