شبكة سورية الحدث


إنجاز مشاريع خدمية واستكمال أخرى في داريا

إنجاز مشاريع خدمية واستكمال أخرى في داريا

سورية الحدث

يواصل المجلس البلدي بالتعاون مع الفعاليات الاقتصادية وبعض المنظمات الدولية في مدينة داريا بريف دمشق إنجاز المزيد من المشاريع الخدمية التي تحتاجها لتستعيد عافيتها بعد تحريرها من الإرهاب.

أشار رئيس المجلس البلدي مروان عبيد أن مشروع ترحيل الأنقاض في الأحياء التي أعيد تأهيلها أنجز بالكامل ورحل خلاله أكثر من 10 آلاف متر مكعب وتم تركيب محولات وتوصيل خطوط توتر منخفض وزرع أعمدة في مناطق شريدي وجانب الكنيسة وشارع الثورة وصيانة محولتين كهربائيتين وتركيب واحدة على طريق الفصول الأربعة وأخرى في شارع الوحدة.

عبيد لفت إلى أنه تم الانتهاء من تركيب أعمدة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية في مدخل المدينة وعلى امتداد كورنيش الباسل وتركيب منظومة ألواح طاقة شمسية لتشغيل بئرين لمياه الشرب باستطاعة مئة متر مكعب في الساعة تغذيان محيط المشفى الوطني وصيانة نحو 80 بالمئة من شبكة خطوط المياه في المدينة.

كما تمت صيانة وتجهيز طريق دمشق داريا بدءاً من القوس باتجاه دوار الباسل وتأهيل تسع مدارس حتى الآن تضم 17 ألف تلميذ وتلميذة والعمل جار على تأهيل ثلاث مدارس أخرى من قبل الأمانة السورية للتنمية ومنظمة ادرا وفق عبيد.

وأوضح رئيس المجلس أنه تم تركيب خط ثان لمخبز المدينة لتصبح طاقته الإنتاجية 11 طناً يغذي معضمية الشام وأشرفية صحنايا وداريا وتأهيل النادي الرياضي في المدينة وتجهيزه ووضعه مجاناً في الخدمة بكوادره ولاعبيه وتركيب برجين لشركة سيريتل وصيانة برج البلدية لدعم خدمات الشبكة بالمدينة بينما تم تركيب أغطية ريكارات وشوايات على الطريق الرئيسي وشارعي الوحدة والمحكمة جانب مدرسة داريا المحدثة.

تجدر الإشارة إلى أن جميع المؤسسات الحكومية الخدمية أهلت وباتت بالخدمة أهمها القصر العدلي والمجمع القضائي والمصالح العقارية ومديرية المالية ومركز الإطفاء ومقر الأحوال المدنية ومركز اتصالات داريا وصالة السورية للتجارة والمركز الصحي.

التاريخ - 2022-02-08 7:39 PM المشاهدات 340

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا