شبكة سورية الحدث


"جمعية حماية المستهلك" : ارتفاع الأسعار 10 % بعد هيكلة الدعم

"جمعية حماية المستهلك" : ارتفاع الأسعار 10 % بعد هيكلة الدعم

سورية الحدث

كشف أمين سر جمعية حماية المستهلك عبد الرزاق حبزة، عن حدوث ارتفاع بالأسعار بعد صدور قرار إعادة هيكلة الدعم بنسب مختلفة تراوحت بين 2 حتى 10%.

وأوضح أن الارتفاع طال مواد: “الفروج، والبيض، والسكر، والأرز، والأجبان، والألبان، والبقوليات، والمواد الغذائية، والمواد المنتجة محلياً”.

وأضاف: “كان هناك ارتفاع غير مبرر قبل صدور قرار الدعم، ولجأ البعض لتبرير الرفع بالشحن والنقل وحوامل الطاقة”.

وكان أمين سر جمعية حماية المستهلك عبد الرزاق حبزة قد لفت إلى أن البعض استغل رفع الدعم وقاموا برفع الأسعار لتعويض رفع الدعم عنهم، متابعاً: “أخشى أن يستمر ارتفاع الأسعار وألا تستقر”.

بدوره، عضو لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه بدمشق محمد العقاد نفى في وقت سابق، أن يكون هناك أي تأثير لقرار الاستبعاد من الدعم الذي شمل نسبة من التجار على أسعار الخضار والفواكه، مبيناً أن موجة البرد والصقيع أثرت بشكل كبير في الخضار والإنتاج وأدت إلى ارتفاع أسعارها، لافتاً إلى أن الصقيع له تأثير على الموسم ويؤدي إلى انخفاض الإنتاج.

يذكر أن وزارة الاتصالات والتقانة خصصت موقعاً الكترونياً يمكن من خلاله للمستبعدين من الـدعم تقديم اعتراضاتهم إلكترونياً، ليصار إلى تحويل البيانات التي تم الاعتماد عليها في الاستبعاد من الدعم الحكومي إلى الجهة المعنية بها بشكل الكتروني، بحيث يتم دراسة أسباب الاستبعاد وإعادة النظر بها.

لتقديم الاعتراضات يمكن الدخول إلى الموقع الالكتروني www.cs.sy

التاريخ - 2022-02-14 8:52 PM المشاهدات 485

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا