شبكة سورية الحدث


اختتام دورة السلامة المهنية للعاملين في المؤسسات الإعلامية بدمشق

اختتام دورة السلامة المهنية للعاملين في المؤسسات الإعلامية بدمشق

سورية الحدث

اختتمت اليوم دورة السلامة المهنية التي أقامها اتحاد الصحفيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين خلال يومي الـ 27 والـ 28 من شباط الجاري وذلك في مبنى مؤسسة الوحدة للطباعة والنشر بدمشق.

وأوضح رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أهمية صقل مهارات الصحفيين في كل المجالات لافتاً إلى أهمية الدورة في تعريف الصحفيين وخاصة العاملين في المجال الميداني بالمعايير الواجب اتباعها لتحقيق السلامة المهنية.

عضو شبكة مدربي السلامة المهنية للصحفيين في العالم العربي والشرق الأوسط في الاتحاد الدولي للصحفيين المدربة تهامة السعيدي بينت :أنه تم تعريف المتدربين بأفضل الطرق لتجنب المخاطر الأمنية أو الرقمية أو القانونية التي قد يتعرضون لها والإجراءات الواجب عليهم اتباعها والمستندات القانونية التي تدعم عملهم وطرق تحقيق سلامة الصحافة الاستقصائية وكيفية التخطيط المناسب للمهمة الإعلامية والتحديات التي تواجه الصحفيات اثناء عملهن.

وكانت الدورة استعرضت على مدار يومين أبرز وسائل الحماية من المخاطر التي يتعرض لها الصحفي خلال أداء عمله الميداني لتعزيز مفهوم السلامة المهنية للصحفيين وكيفية بناء المخطط التشغيلي للتغطية قبل النزول للميدان.

كما ناقشت الدورة كيفية التعامل مع الأحداث الميدانية وموضوع السلامة الرقمية وأمن المعلومات خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وطرق حماية البيانات والأجهزة الشخصية من الاختراق أو القرصنة الإلكترونية وسبل السلامة للصحفيين والصحفيات الاستقصائيين.

وأشار عدد من المشاركين بالدورة من العاملين في المؤسسات الإعلامية بالقطاعين العام والخاص إلى أهميتها في تعريفهم بالمخاطر التي يمكن أن تواجههم أثناء عملهم والإجراءات الواجب عليهم اتباعها لحمايتهم منها وتحقيق سلامتهم المهنية لافتين إلى ضرورة إقامة مثل هذه الدورات وتوسيعها لتشمل المحافظات.

التاريخ - 2022-02-28 7:41 PM المشاهدات 445

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا