شبكة سورية الحدث


مقتل مسلمين في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية في جرائم "قتل مستهدفة"

مقتل مسلمين في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية في جرائم "قتل مستهدفة"

الحدث_متابعة: علاء مسعود  

بدأت الشرطة الأمريكية التحقيق في ولاية نيو مكسيكو ووكالات اتحادية على خلفية مقتل أربعة مسلمين لمعرفة ما إذا كانت هذه الجرائم التي كان آخرها مساء الجمعة مرتبطة ببعضها وجاء ذلك في الوقت الذي وصفتها حاكمة الولاية بأنها "جرائم قتل مستهدفة".

 وصرح قائد شرطة البوكيرك هارولد ميدينا للصحفيين يوم السبت بأن "شاباً من الجالية المسلمة قتل" دون معرفة القاتل وملابسات الجريمة.

وقالت الشرطة إنه في الحالات الثلاث السابقة نصبت كمائن للضحايا وأطلقت النار عليهم دون سابق إنذار.

كما أشار ميدينا إن من المحتمل أن جريمة قتل الشاب مرتبطة بجرائم القتل الثلاث السابقة.

وفي وقت سابق قالت الشرطة في ولاية نيو مكسيكو إنه يبدو أنه تم استهداف المسلمين الثلاثة الآخرين الذين لقو حتفهم في أكبر مدن الولاية خلال الأشهر التسعة الماضية بسبب دينهم وانتمائهم العرقي.

كما غردت ميشيل لوغان غريشام حاكمة ولاية نيو مكسيكو على تويتر في ساعة متأخرة من يوم السبت إن "القتل الذي استهدف المسلمين المقيمين في البوكيرك يثير غضباً شديداً وغير مقبول على الإطلاق".

وأضافت أنها أرسلت أفراداً إضافيين من شرطة الولاية إلى البوكيرك للمساعدة في التحقيق.

كما تجدر الإشارة أن اثنان من رواد نفس المسجد قتلوا بالرصاص في البوكيرك في أواخر يوليو وبداية أغسطس وكشفت الشرطة بأن مقتلهما مرتبطاً بمقتل مهاجر أفغاني في نوفمبر تشرين الثاني.

وقالت الشرطة إن محمد أفضال حسين البالغ من العمر 27 عاماً كان يعمل مديراً للتخطيط لمدينة إسبانيولا والذي جاء إلى الولايات المتحدة من باكستان، لقي حتفه بالرصاص يوم الآثنين خارج مجمعه السكني في البوكيرك.

كما كشفت الشرطة بأن ذلك جاء في أعقاب مقتل أفتاب حسين البالغ من العمر 41 عاماً من الجالية الأفغانية الكبيرة في البوكيرك والذي عثر عليه مقتولاً بالرصاص في 26 يوليو بالقرب من المنطقة الدولية في المدينة.

كما أعلنت الشرطة إن الجريمتين مرتبطتين على الأرجح بإطلاق نار على محمد أحمدي البالغ من العمر 62 عاماً في موقف للسيارات بالقرب من سوبر ماركت ومقهى في السابع من نوفمبر.
الحدث_متابعة: علاء مسعود_قناة يورو نيوز

التاريخ - 2022-08-07 5:42 PM المشاهدات 654

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا