شبكة سورية الحدث


المهندس عرنوس يبحث مع اختري تعزيز سبل العلاقات الثنائية السورية- الإيرانية

المهندس عرنوس يبحث مع اختري تعزيز  سبل العلاقات الثنائية السورية- الإيرانية

سورية الحدث

بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم مع رئيس جمعية الصداقة الشعبية السورية – الإيرانية حسن اختري والوفد المرافق له سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والمجتمعية وتطويرها بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.


وأكد الجانبان عمق العلاقات السورية الإيرانية وأهمية فتح آفاق أوسع أمامها بما يمكّن اقتصادي البلدين من مواجهة التحديات الراهنة والعقوبات أحادية الجانب المفروضة على شعبي البلدين، كذلك ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي ولاسيما في مجالات الصناعة والمشتقات النفطية والسكن والإنشاءات والتكنولوجيا.
وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن الترحيب بالشركات الإيرانية الراغبة بالاستثمار في سورية وإقامة مشروعات مشتركة في عدد من القطاعات الحيوية بما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني في ظل الحصار الجائر الذي يتعرض له الشعب السوري.


من جهته أكد اختري العمل على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يعكس العلاقات الاستراتيجية التي تربط الشعبين والبلدين الصديقين.
حضر اللقاء الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء الدكتور قيس محمد خضر ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور فادي الخليل.

التاريخ - 2022-12-22 7:14 PM المشاهدات 279

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا