شبكة سورية الحدث


مع حلول الأعياد أسعار الفروج تحلّق !! بائعي الفروج: التجّار تتلاعب بالأسعار مع زيادة الطلب

مع حلول الأعياد أسعار الفروج تحلّق !! بائعي الفروج: التجّار تتلاعب بالأسعار مع زيادة الطلب

 
 
سورية الحدث_ ولاء الزغبي  

سجلّت أسعار الفروج ارتفاعاً جنونياً ومتضارباً  في أسواق العاصمة دمشق مع حلول الأعياد ، وفي ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب السوري يعاني المواطنون عجزاً في شراء مادة الفروج نتيجة غلاء الأسعار.

نشرة الأسعار
حدّدت وزارة الداخليّة وحماية المستهلك أسعار الفروج في أسواق محافظة دمشق يوم ٢٠٢٢/١٢/٢٢ كما يلي:
الفروج الحي ١١٢٠٠ل.س،والفروج المذبوح ١٥٢٠٠ل.س،شرحات بدون عظم ٢٥٠٠٠ ل.س ، الفخاذ الدبوس ١٦٠٠٠ل.س،والوردة ١٧٠٠٠ل.س،والكستا١٧٥٠٠ل.س، الجوانح١٢٠٠٠ ل.س، السودة ١٧٥٠٠ ل.س،والفخذ مع الرقبة ٨٥٠٠ ل.س، ظهر مع رقبة ٣٠٠٠ ل.س.
لكن ما هي أسعار هذه المادة على أرض الواقع؟ لنتابع..

بائعي الفروج
رصدت صحيفة "سورية الحدث الإخباريّة "أسعار الفروج ضمن جولة أجرتها في ريف دمشق 
 "أبو فارس" بائع فروج نيء أعطانا ملخصاً عن أسعار الفروج في الأسواق، (الفروج الحي ١١٠٠٠  ل.س، والمذبوح ١٧٠٠٠  ل.س،والجوانح سعر الكيلو ١٣٥٠٠ل.س، بين أبوفارس أن اسعار الفخاذ الدبوس والوردة والكستا ١٨٠٠٠ ل.س، وصدر الدجاج ٢٧٠٠٠ ل.س)
ورداً منه على سؤال "سورية الحدث"عن سبب ارتفاع
 الأسعار أيّام الأعياد :
أفاد "أبو فارس" أنا أجهل السبب مثلي مثلكم! ربما يتعلّق السبب بالمربين والتجّار ، مشيراً أنّ الأعياد فرصة التجّار لاستغلال حاجة المواطن، وزيادةطلبه على هذه السلعة، وهذا يعد سبب لارتفاع سعر أي مادة وليس بالضرورة الفروج.

أكملت"سورية الحدث" جولتها على محلات الفروج  ولاحظت اختلافاً واضحاً بالأسعار من بائع لآخر!..

تفاوت الأسعار!!!
 "رواد " بائع فروج آخر قال أن أسعار الفروج  المذبوح ١٦٥٠٠ل.س، والفخاذ الوردي١٧٥٠٠ ل.س، والدبوس ١٦٥٠٠ ل.س ، والجوانح ١٢٠٠٠ ل.س وصدر الدجاج ٢٦٠٠٠ ل.س .

 وأشار" رواد" أنه على الرغم من الأعياد التي يفترض أن تشهد أسوقها طلب كثيف على المادة، إلا أن الحركة شبه معدومة نتيجة الأسعار  التي تجاوزت قدرة المواطن على الشراء.
ورجح "رواد" أنّ ارتفاع الأسعار هو نتيجة نقص المداجن التي لاتلبي حاجة السوق .
 وأضاف: مادة الفروج تأتينا أحياناً من المحافظات؛ وارتفاع أسعار الوقود في نقل المادة سبب أساسي في زيادة أسعارها.

كلام مسؤول
ومن جانبه عضو مربي الدواجن في سوريا حكمت حداد : أسعار الدجاج سترتفع أكثر خلال العام القادم ومنذ بدايته، متوقعاً أن يصل سعر كيلو الفروج مع الريش نحو ١٦٥٠٠ل.س مرجعاً ذلك إلى الخسارات الكبيرة التي يتعرض المربون لها يوماً بعد يوم على خلفيّة ارتفاع أسعار الأعلاف والتدفئة والأدوية ، وأن سعر الفروج سيصل مع بداية العام نحو ١٧٠٠٠ألف ل.س.

التاريخ - 2022-12-26 3:57 PM المشاهدات 598

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا