شبكة سورية الحدث


العباقرة الصغار

العباقرة الصغار


سورية الحدث. حمص   فاتن النجم 
 
طيور الكون تلف وتعاود أرض هاجرت منها
السمك تعبر خليج الموت وقبل الموت تعاود مكامنها
بهذه الابيات الشعرية بدأ لقائنا مع الطفل الموهبة منير الخالد من مدرسة أسامة صالح الوسوف (الطليعة )سابقا في حمص حيث حضنت هذه المدرسة الابتدائية مجموعة من المواهب الصغار التي تقف امامها مذهولا من روعتهم وذكائهم.
لايوجد شام بكور واحدة بل هناك ألاف من شام بكور .
وكان لسورية الحدث وقفة مع بعض هؤلاء الاطفال لألقاء الضوء عليهم وعلى مواهبهم الرائعة.
منير علي الخالد طفل عمره ٦سنوات يحفظ الشعر ويجيد القاؤه وحتى شرحه يدرس في الصف الاول الابتدائي صاحب العينين الواسعتين اللتين تشعان ذكاء وموهبة.
في لقاء معه قال: انا بحب الشعر كتير وماصرلي زمان عم اتدرب عليه بابا وماما بيساعدوني بس بحب الشعر الصعب والانسات والمديرة عم يشجعوني بدي فوز بمسابقة التحدي للقراءة واوصل لاعلى مستوى.
كما التقت سورية الحدث بموهبة اخرى وهو الطفل حيدر نعيم ديوب عمره ٧سنوات ويدرس في نفس المدرسة يحفظ العديد من الابيات الشعرية ويجيد إلقائها وفي لقاء معه :احب شعر محمد مهدي الجواهري ونزار قباني انا بحفظ الشعر من عمري خمس سنين وبابا بيساعدني لافهم معاني الابيات الشعرية.
وفي لقاء مع مديرة المدرسة السيدة ابتهاج خضور اوضحت عن مدى سعادتها بوجود مثل هذه المواهب ولكن للاسف مدرسة الشهيد اسامة صالح الوسوف مدرسة منسية لاتلقى الدعم المناسب لنظهر هؤلاء المواهب والمتفوقين في دراستهم 
في ختام اللقاء ألقى الطفل حيدر والطفل منير قصائدهم المحببة لقلوبهم البريئة

التاريخ - 2023-02-03 6:21 AM المشاهدات 681

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا