شبكة سورية الحدث


في صافيتا أربع قضايا تهريب وشاحنتان تنقلان إسمنتاً يعود لجهات عامة دون ثبوتيات

 في صافيتا أربع قضايا تهريب وشاحنتان تنقلان إسمنتاً يعود لجهات عامة دون ثبوتيات
 
سورية الحدث  _ متابعة
كشف مصدر في الجمارك عن ضبط شاحنتين تنقلان مادة الإسمنت دون أي أوراق أو بيانات أو فواتير توضح وجهة هذه المادة رغم أن أكياس الإسمنت تحمل اسم إحدى الجهات العامة وهو ما دفع بالاشتباه في مصدر ووجهة هذه الكميات وتمت إحالة الموضوع لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لأن المادة محلية ومن اختصاص الوزارة كما عملت إدارة الأمن الجنائي على إيقاف سائقي الشاحنتين والتحقيق بالحادثة.
وعلى التوازي تم ضبط 4 قضايا تهريب في منطقة صافيتا بمحافظة طرطوس قدرت غراماتها بنحو مليار ليرة معظمها مواد تجميل وإكسسوارات ومنظفات مهربة مصدرها الحدود اللبنانية إضافة لضبط كميات من البنزين المهرب وكميات من الرز والزيوت المهربة ذات المصدر التركي.
وتأتي هذه القضايا الجمركية وسط توقيفات وتحقيقات طالت خلال الأيام الأخيرة أكثر من 20 من العاملين في الجمارك معظمهم رؤساء وعناصر في المفارز الجمركية على خلفية تجاوزات ومخالفات تمت في الفترة الماضية.
وكانت «الوطن» نشرت في وقت سابق تسريبات عن قضايا تزوير في أمانة جمارك اللاذقية تفيد في حينها بإجراء تحقيقات أولية حول تجاوزات وحالات تزوير تم ضبطها وتفيد أن قيم حالات التزوير المنفذة بمليارات الليرات تعود لأكثر من 20 قضية تم على أثرها التحقيق وتوقيف عدد من التجار والمخلصين الجمركيين وعدد من العاملين في الأمانة.
الوطن
التاريخ - 2023-09-11 9:30 AM المشاهدات 1032

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم