شبكة سورية الحدث


نحو 71500 عسكري خسائر أوكرانيا في هجومها المضاد

نحو 71500 عسكري  خسائر أوكرانيا في هجومها المضاد

لم يحقّق الهجوم الأوكراني المضاد ضد القوات الروسية الأهداف التي روّجت لها كييف وبعض المراقبين، بل على العكس تمامًا. فقد فقدت أوكرانيا فيه 71500 ألف عسكري، وفقًا لما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي شدّد على أنّه "لا توجد أي نتائج لهذا الهجوم". 

كلام بوتين جاء، خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي الشرقي الثامن في مدينة فلاديفوستوك الروسية، ضمن حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية، حيث تطرّق إلى مختلف القضايا التي تخص روسيا اقتصاديًا وسياسيًا وحول العملية العسكرية في أوكرانيا.

ورأى بوتين أنّ: "في بعض الأحيان: يكون لدى المرء انطباع بأن هؤلاء (الشعب الأوكراني) ليسوا شعبهم عندما يلقون (النظام الأوكراني) بهم في المعركة". لافتًا إلى أنّ: "جنودنا، أبطالنا الذين يقاتلون على الخطوط الأمامية، يعرفون من يحمون، ونحن نحمي شعبنا، ولن تتمكّن سوى الأجيال القادمة من التقييم الموضوعي لما فعلناه من أجل البلاد"، معلنًا أنّه: "خلال الأشهر الستة إلى السبعة الماضية، وقّع 270 ألف عقدًا للخدمة في القوات المسلحة الروسية طوعيًا".

وأوضح  الرئيس الروسي أنّ: "أوكرانيا أعلنت من قبل رفضها للحوار، إذا أرادت الحوار الآن فلتعلن ذلك، كيف لنا أن نوقف إطلاق النار في الوقت الذي يقوم فيه العدو بهجوم مضاد؟"، مضيفًا: "يبدو الأمر كما لو أنّهم يستفزون روسيا لضرب المنشآت النووية في أوكرانيا". وأفاد بوتين بأنّه: "خلال الاشتباك على أراضينا، أسر جهاز الأمن الفيدرالي مخربين من القوات المسلحة الأوكرانية، وكانت مهمتهم هي تفجير خط كهرباء بالقرب من محطة للطاقة النووية من أجل تعطيل تشغيل محطة الطاقة".

إلى ذلك، أكّد أنّ: "علاقتنا مع الغرب مرتبطة برغباتهم الجيوسياسية، محاولة وصفنا بـ"إمبراطورية الشر"، وحينما أصبحت روسيا قوية ومنافسة، بدأت سياسة احتواء وردع روسيا تمامًا كما يحدث مع الصين". وتابع: "يفعلون كلّ ما بوسعهم لوقف تقدمّ الصين، ولكنهم لن ينجحوا، والأمر يتعلق كذلك بالهند وإندونيسيا وغيرهم، لقد ظهرت هذه المراكز الاقتصادية ولن يتمكّن أحد من إيقافها، وتلك المحاولات ستضر الغرب نفسه"، مشددًا على أنّه: "لن يكون من الممكن إبطاء تطور الصين، لقد فات الأوان للغرب".

 

التاريخ - 2023-09-13 10:09 AM المشاهدات 214

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


كلمات مفتاحية: روسيا اوكرانيا