شبكة سورية الحدث


وزير السياحة: في سورية لا بوّابة رسمية لتقديم طلبات العُمرة لغاية الآن

وزير السياحة: في سورية لا بوّابة رسمية لتقديم طلبات العُمرة لغاية الآن

سورية الحدث _ متابعة 

كشف وزير السياحة محمد رامي مرتيني، عن ضبط مكاتب تعمل بشكل مخالف فيما يخص موضوع «العُمرة إلى السعودية»، مؤكداً أنه لغاية تاريخه لا يوجد أي بوابة رسمية لتقديم طلبات العمرة، ولا أي رحلات منتظمة في هذا المجال، مضيفاً: إن أي مكتب ينظم رحلات بتأشيرات من خارج الحدود هو مخالف وتصل العقوبات للإغلاق وسحب الترخيص.

ولفت مرتيني إلى أن الوزارة أرسلت تحذيرات للبعض من المكاتب ممن يستخدمون التراخيص الممنوحة لهم وكذلك بعض الأشخاص غير المصرح لهم بالعمل، مضيفاً: حاولنا قدر الإمكان أن تكون الضبوط بالحدود الأدنى.

وقال: هناك تأشيرات عمرة تمنح للسوريين ولكن من خارج الأراضي السورية ومن دون وسيط سوري أو مكتب سياحي، ومنها تأشيرات إلكترونية، وفي هذه الحالة سورية تكون غير معنية بهذه التأشيرات.

وكانت مصادر إعلامية قالت: إن السعودية توقفت عن منح تأشيرات «فيزا» دخول السوريين إلى السعودية مجدداً.

ونقلت عن عدة مكاتب سياحية بدمشق قولها: إنه تم أول أمس الثلاثاء إيقاف منح تأشيرات الدخول لكل السوريين الراغبين بإقامة العمرة، حتى لو كان صاحب العلاقة سوري ولديه إقامة في بلد آخر غير سورية مهما كان نوعها لن يتم منحه تأشيرة الدخول

وحسب هذه المكاتب سوف يستثنى من ذلك السوريون حملة الجنسيات الأخرى حيث يستطيعون تقديم طلب الحصول على فيزا بجنسيتهم الثانية وتتم الموافقة عليها.

الوطن

 

التاريخ - 2024-01-04 11:30 AM المشاهدات 124

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا