شبكة سورية الحدث


حزب الله أطلق النار على طائرة إسرائيلية

حزب الله أطلق النار على طائرة إسرائيلية

قالت صحيفة “يديعون أحرونوت” العبرية , بأن حزب الله اللبناني بات يستخدم نهج جديد في حربه ضد “إسرائيل” وهذا مؤشر كبير على وجود شجاعة كبيرة لدى قيادة الحزب اللبناني في مواجهتها “للجيش الإسرائيلي” .
وبحسب ما أفادت به الصحيفة فإن محاولات عناصر ومقاتلي حزب الله لإسقاط الطائرات الإسرائيلية المسيرة كما حدث منذ فترة وجيزة , يعتبر تغيراً خطيراً في السياسة التي يتبعها الحزب الذي عاد من سوريا بأسلحة حديثة وأكثر تطوراً .
كما أشارت الصحيفة إلى أن القيادة العسكرية الشمالية في “الجيش الإسرائيلي” لم تستبعد إمكانية شن حزب الله هجوماً مركزاً ضد القوات الإسرائيلية بهدف تخفيف ضغط الإحتجاجات في لبنان.
و أضافت الصحيفة : ” شعرت قوات الحزب اللبناني بالجرأة والأمن في تحركاتها ضد القوات الإسرائيلية , وفي سابقة خطيرة لم تحدث في الوقت السابق  ,استخدم للمرة الأولى منذ حرب تموز 2006 صواريخ موجهة من طراز كورنيت قرب جبل “دوف” في أوائل شهر سبتمبر , وفام بفتح النيران على طائرة إسرائيلية في نهاية شهر أكتوبر .
وأكملت الصحيفة بأن الجيش الإسرائيلي” يسابق الزمن على حدود بطول 130 كيلومتراً مع لبنان , للإستعداد لأي هجمات من العدو الأول لإسرائيل في الشرق الأوسط , وهو حزب الله اللبناني .
يذكر بأن حزب الله أطلق النارعلى طائرة إسرائيلية من دون طيار في نهاية الشهر الماضي فوق منطقة النبطية جنوب لبنان.
وبحسب زعم الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعين إن الطائرة لم تصب بأذى.

من جانب آخر، أفادت قناة “المنار”، بأن الحزب استهدف طائرة مسيرة إسرائيلية حلقت فوق الأجواء اللبنانية بـ”الأسلحة المناسبة” وأجبرها على المغادرة.

وكانت وسائل إعلام لبنانية، ذكرت أن الحزب أسقط طائرة مسيرة إسرائيلية قرب النبطية في جنوب لبنان، بصاروخ.

التاريخ - 2019-11-24 6:38 PM المشاهدات 449

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


كلمات مفتاحية: حزب الله اسرائيل