شبكة سورية الحدث


بشار الجعفري: سورية ترفض أي تدخل خارجي في شؤون لجنة مناقشة الدستور

بشار الجعفري: سورية ترفض أي تدخل خارجي في شؤون لجنة مناقشة الدستور

أعلن مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري رفض سوريا لأي تدخل خارجي في شؤون لجنة مناقشة الدستور، داعيا الى التقيد بقواعد الإجراءات المتعلقة بعمل اللجنة، وفي مقدمتها احترام سيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها.
ودعا الجعفري إلى التقيد بقواعد الإجراءات المتعلقة بعمل اللجنة وفي مقدمتها احترام سيادة سورية واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها، مشيرا إلى أن دستور سورية ورسم مستقبلها ملك حصري لشعبها، معربا عن ارتياح دمشق لتأكيدات الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص في هذا المجال، وأملها بأن يتبلور ذلك بشكل ملموس أثناء الاجتماعات القادمة للجنة مناقشة الدستور.
وفي كلمة له أكد مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، ” أن أكبر خطر على اللجنة الدستورية هو محاولة البعض التدخل في عملها وعرقلة جهودها لتحقيق أجندات تتناقض مع المصالح الأساسية للشعب السوري وهو الامر الذي ينبغي تجنبه”، حسب ما قالت قناة العالم.
بدوره، شدد المبعوث الأممي الخاص غير بيدرسون، على أن الدستور ملك للشعب السوري وحده وأن عمل لجنة مناقشة الدستور في جنيف خطوة مهمة في طريق إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية، مضيفا: أن نقاشات اللجنة الدستورية كانت مهنية وناجحة وأن عملها يستند إلى مبادئ أساسية تتضمن احترام سيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها وفقاً لميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن.
وقال غير بيدرسون، أنه “يجب على الأطراف السورية التي تقود هذه العملية وتملكها اغتنام الفرصة التي يتيحها إطلاق اللجنة. وعليهم وعلينا جميعًا أن نبني حولها ديناميكية تعزز بعضها بعضًا من أجل الشعب السوري”.

ولفت بيدرسون إلى أن اجتماع اللجنة المقبل سيكون في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

التاريخ - 2019-11-25 6:20 PM المشاهدات 744

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


كلمات مفتاحية: اللجنة الدستورية