شبكة سورية الحدث


الأرصاد: انحسار تدريجي في فعالية المنخفض الجوي وأجواء باردة ليلا

الأرصاد: انحسار تدريجي في فعالية المنخفض الجوي وأجواء باردة ليلا

الأرصاد: انحسار تدريجي في فعالية المنخفض الجوي وأجواء باردة ليلا

هطلت الأمطار على المناطق الساحلية والشمالية الغربية خلال ساعات بعد الظهر من يوم الخميس وكانت الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد احيانا ونشاط على سرعة الرياح، ومع ساعات الليل امتد الهطل ليشمل باقي المناطق وكان غزيراً في بعض المناطق وثلجيا فوق المرتفعات التي تزيد عن 900م، وبلغت سماكة الثلوج في سرغايا 7سم وفي عرنة 7سم.
وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غائما بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر خاصة على المناطق الشرقية والجزيرة مع احتمال الهطول الثلجي فوق /700/م.
وتضعف الفعالية تدريجياً من ساعات بعد الظهر ويتحول الجو إلى غائم جزئياً بشكل عام ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالـــي /3-5/درجة مئوية.
ليلاً يكون الجو شديد البرودة ويحذر من تشكل الجليد على المرتفعات الجبلية ومن حدوث الصقيع والضباب في معظم المناطق الداخلية، الرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج.
وبالنسبة ليوم غد السبت يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي /2-4/ درجة مئوية. ويبقى الجو شديد البرودة ليلاً، ويحذر من تشكل الجليد على المرتفعات الجبلية ومن حدوث الصقيع والضباب في المناطق الداخلية.

التاريخ - 2020-01-24 11:35 AM المشاهدات 743

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا