شبكة سورية الحدث


قرار منظمة الصحة العالمية يؤثر على أسعار الذهب

قرار منظمة الصحة العالمية يؤثر على أسعار الذهب

قرار منظمة الصحة العالمية يؤثر على أسعار الذهب

 تراجعت أسعار الذهب، يوم الجمعة، بعد تأكيد منظمة الصحة العالمية أن التدابير التي اتخذتها الصين قد تسيطر على تفشي فيروس كورونا، فيما قفزت أسعار النفط عقب خسائر حادة تكبدتها هذا الأسبوع، بعد إعلان القرار.

وارتفع المعدن النفيس 3.7% منذ بداية الشهر الجاري، ويتجه لتسجيل أفضل مكسب شهري منذ أغسطس، في الوقت الذي أجج فيه انتشار الوباء مخاوف من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

ونزل الذهب، الذي يُعتبر ملاذاً آمناً في أوقات الضبابية السياسية والاقتصادية، اليوم في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1572.96 دولار للأوقية (الأونصة) بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% إلى 1578.30 دولار

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الخميس، أن تفشي فيروس كورونا أصبح حالة طوارئ عالمية، لكنها عارضت فرض قيود على السفر أو التجارة مع الصين، وقالت إن الإجراءات التي تتخذها بكين كفيلة بتغيير الوضع.

بدورها، قفزت أسعار النفط، الجمعة، عقب خسائر حادة تكبدتها هذا الأسبوع، إذ تراجعت 4% تقريباً حتى أمس الخميس، لتبلغ أدنى مستوى في 3 أشهر.

وتعافت الأسعار، الجمعة، في ظل قلق المستثمرين والمتعاملين من كيفية تأثير انتشار الفيروس على الطلب على النفط ومنتجاته.

وقالت مارغريت يانغ محللة السوق لدى سي.أم.سي ماركتس "قرار منظمة الصحة العالمية، الذي يعارض فرض قيود على السفر والتجارة ضد الصين عزز ثقة السوق، حتى على الرغم من إعلان المنظمة لحالة طوارئ عالمية".

وقفزت العقود الآجلة لخام برنت 1.16 دولار إلى 59.45 دولار للبرميل، بحلول الساعة 05:32 بتوقيت غرينتش، بعد أن انخفضت 2.5% في الجلسة السابقة. وما زال برنت منخفضاً 2% في الأسبوع.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس (الوسيط الأمريكي) 1.06 دولار إلى 53.20 دولار للبرميل. وتراجع عقد الخام 2.2% أمس الخميس، وانخفض 1.8% حالياً في الأسبوع.

التاريخ - 2020-02-01 11:39 AM المشاهدات 872

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا