شبكة سورية الحدث


الخطوط الجوية الملكية الهولندية تقدم اعتذار للكوريين

الخطوط الجوية الملكية الهولندية تقدم اعتذار للكوريين

الخطوط الجوية الملكية الهولندية تقدم اعتذار للكوريين

قدمت الخطوط الجوية الملكية الهولندية (KLM) اعتذاراً علنيّاً يوم الجمعة، لعدم السماح للمسافرين الكوريين الجنوبيين باستخدام دورة مياه على متن طائرة الشركة، بسبب المخاوف من فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

ووقع الحادث على متن طائرة تابعة للشركة الهولندية، كانت قادمة من أمستردام إلى إنتشون في 10 شباط بتوقيت أمستردام، حيث وضع أحد أفراد الطاقم ورقة مكتوبة باللغة الكورية على باب دورة المياه، وكان نصها: "دورة المياه لأعضاء الطاقم فقط".

ثم أضاف الطاقم بعد ذلك النسخة الإنكليزية من الورقة بعد أن أشار إلى ذلك أحد الركاب.

وقال المدير العام لفرع الشركة في كوريا "غويوم غلاس" في مؤتمر صحفي في أحد فنادق سيئول: "هذا خطأ بشري ونحن نعتذر عنه".

وأضاف: "نحن نأخذ مزاعم قيامنا بممارسة التمييز ضد بعض ركابنا على محمل الجد، ونأسف بشدة لأن هذا اعتبره البعض تمييزاً، وهو ما لم يكن في نية الطاقم مطلقاً".

ووقع الحادث وسط الجهود العالمية لاحتواء الفيروس المميت المسمى "كوفيد-19"، الذي ظهر في مدينة "ووهان" بوسط الصين في أوائل كانون الأول
وتسبب الفيروس الجديد في مقتل أكثر من 1,480 في الصين، كما وصل إلى أكثر من 20 دولة، من بينها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وفي كوريا الجنوبية، أصيب بالفيروس 28 شخصاً حتى الآن، وتم إطلاق سراح سبعة منهم بعد شفائهم من الفيروس، في حين أن الـ21 الآخرين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات هم الآن في حالة مستقرة.

التاريخ - 2020-02-15 10:04 AM المشاهدات 595

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا