شبكة سورية الحدث


اشلاء منفذي التفجير الانتحاري في تونس تتطاير فوق الابنية

اشلاء منفذي التفجير الانتحاري في تونس تتطاير فوق الابنية

اشلاء منفذي التفجير الانتحاري في تونس تتطاير فوق الابنية

أفادت المعلومات الأولية أن الإرهابيين اللذين نفذا التفجير الانتحاري الذي استهدف دورية أمنية قرب السفارة الأميركية بمنطقة البحيرة في تونس العاصمة، ظهر الجمعة، يدعيان محمد سنيم الزنيدي وخبيب لعقة.
ويبلغ الزنيدي من العمر 29 سنة، وهو مولود في مدينة المرسى ويقطن في جهة الكرم ضواحي العاصمة تونس، بينما يبلغ الإرهابي خبيب لعقة من العمر 27 سنة، من مواليد مدين المرسى، ويقطن في منطقة سيدي داود بالضواحي الشمالية للعاصمة.
تجددت الاشتباكات الجمعة في ساحة الخلاني وسط العاصمة العراقية بغداد، بين القوى الأمنية وعدد من المتظاهرين

كما أشارت المعطيات الأولية إلى أن هذين الإرهابيين معروفان لدى الأجهزة الأمنية، حيث إن لديهما سوابق جنائية، كما قضيا عقوبة في السجن بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي، وخرجا منه حديثا.
إلى ذلك، قالت السلطات الأمنية إن الإرهابيين استخدما كمية كبيرة من المتفجرات، وهو ما يفسر قوّة التفجير الذي تسبّب في تضرّر بعض المباني القريبة من مكان العملية الإرهابية.

متفجرات وأشلاء

وأوضح الناطق الرسمي باسم القطب القضائي للإرهاب، أن الإرهابيين استعملا كمية كبيرة من المتفجرات، والدراجة النارية كانت مفخخة.
فيما قال رئيس قسم الطب الشرعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة، إنه عثر على بعض أشلاء منفذي الهجوم الإرهابي بالبحيرة على مسافات تزيد عن 150 مترا، وأخرى فوق سطح إحدى العمارات المجاورة.

مقتل عنصر أمن وإصابة 6

يذكر أن الهجوم أدى، بحسب ما أعنلت وزارة الداخلية التونسية إلى وفاة عنصر شرطة متأثرا بجروح أصيب بها خلال الهجوم الانتحاري المزدوج الذي استهدف قوات الأمن.
كما أوضحت في بيان أن شخصين استهدفا، الجمعة، عند الساعة 11,00 صباحا (10,00 ت غ) "دورية أمنية بمنطقة البحيرة 2 بالشارع المقابل للسفارة الأميركية وذلك بتفجير نفسيهما"، مضيفة أنهما قُتلا خلال العملية فيما جرح ستة آخرون.
من موقع التفجير

وفي بيان لاحق، أعلنت الداخلية أن الملازم أوّل توفيق محمد الميساوي قتل في الهجوم.
في حين أعلنت السفارة الأميركية في بيان مقتضب على صفحتها في فيسبوك إن "فرق الطوارئ استجابت للانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الأميركية. ودعت إلى عدم التواجد بالمنطقة ومراقبة وسائل الإعلام واتباع التعليمات الأمنية".
إلى ذلك، شهد محيط الهجوم استنفاراً أمنياً، حيث وضعت كافة الوحدات الأمنية في حالة تأهب قصوى لمواجهة أي تطورات.
وأظهرت صور مارة مذعورين قرب مقر السفارة، في ضاحية ضفاف البحيرة التي تبعد بضعة كيلومترات عن مركز العاصمة والتي شهدت الانفجار في ساعة متأخرة من الصباح.

التاريخ - 2020-03-06 7:29 PM المشاهدات 1191

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا