شبكة سورية الحدث


اخماد حريق ضخم في تجمع الزبلطاني اقتصر على الماديات

اخماد حريق ضخم في تجمع الزبلطاني اقتصر على الماديات

أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق بمؤازرة من الدفاع المدني حريقاً اندلع صباح اليوم في أربعة مستودعات تضم صناديق من الفلين والكرتون المقوى في ساحة المواسم بسوق الهال في الزبلطاني اقتصرت أضراره على الماديات.

وفي تصريح لـ سانا أوضح الرائد يوسف زيتون من مديرية الدفاع المدني أنه فور التبليغ عن حدوث حريق في منطقة الزبلطاني باتصال هاتفي هرعت سيارات الدفاع المدني إلى مكان الحادث وساهمت مع فرق فوج إطفاء دمشق بالسيطرة على الحريق مشيراً إلى أنه لا توجد ضحايا جراء الحريق الذي ما زال سببه مجهولا وأن التحريات مازالت جارية لمعرفة سببه الحقيقي.

وخلال إشرافه على إطفاء الحريق أشار ماهر العائدي آمر مركز إطفاء حي الأمين إلى أن الحريق بدأ من الجهة الغربية للمستودعات وامتد شرقاً مبيناً أن المستودعات مزودة بضاغطات إطفاء من البودرة ولكنها لم تكف لإطفاء الحريق ولا سيما أن أغلب المواد المحترقة كانت من الفلين المعروف بسرعة اشتعاله.

سانا التقت أيضا أصحاب المحلات التي نشب فيها الحريق حيث استبعدوا أن تكون الكهرباء سبباً وراء اندلاع الحريق أو وجود مسبب له مبينين أن قيمة الخسائر تتجاوز عشرة ملايين ليرة سورية.

وأشار مالكو المحلات إلى أن تلاصق المواد المخزنة وقرب المحلات من بعضها أدى إلى امتداد الحريق حيث تكرر مؤخراً حصول الحرائق بالمستودعات في ساحة المواسم مطالبين محافظة دمشق بتوسيع الساحة حتى يتمكن أصحاب المستودعات من ترك مسافات بينها وتخصيصهم بسيارة إطفاء ثابتة.

 

التاريخ - 2020-04-16 2:48 PM المشاهدات 630

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا