شبكة سورية الحدث


الاسعارالملتهبة تثير المشاكل بين أهالي السويداء واصحاب محالها التجارية

الاسعارالملتهبة تثير المشاكل بين أهالي السويداء واصحاب محالها التجارية

اشتكى عدد كبير من مواطني محافظة السويداء قيام عدد لا بأس به من أصحاب المحال التجارية بإغلاق محالهم بهدف احتكار المواد لبيعها بأسعار مرتفعة للمواطنين، مستغلين الارتفاع اليومي لأسعار جميع السلع.

كما اشتكى أصحاب المحلات التجارية من اتهامات المواطنين لهم برفع الأسعار مؤكدين أن ارتفاع الأسعار يتم من المورّدين ولا علاقة لهم بها، محاولين إظهار الفواتير النظامية لعدد من المواد التي دارت الاتهامات حولها من الزيت والسكر والبرغل والمنظفات وغيرها.

ورصدت «الوطن» مشادات كلامية وخلافات بين عدد من أصحاب المحال والمواطنين حول رفع الأسعار، حيث أكد أصحاب المحال التجارية استمرارهم في فتح محالهم لتأمين احتياجات المواطنين رغم الارتفاع في الأسعار، الذي بدوره يؤثر سلباً على رأس المال في ترميمهم النقص الحاصل عن المواد المباعة.

وأثناء جولة في الأسواق رصدت عدداً قليلاً من المحال التي أغلقت أبوابها بوجه المستهلكين، كما برر أصحاب المحال بأنها حماية لرأس المال وليس بقصد الاحتكار وخاصة للمحال الصغيرة.

بدوره رئيس دائرة حماية المستهلك في السويداء عاصف حيدر أكد قيام الدائرة بجولات مكثفة على أسواق مدينة السويداء وإلزام أصحاب المحال التجارية بفتح محالهم، مضيفاً: كل صاحب محل لا يلتزم سينظم بحقه ضبط تمويني ومخالفة، مطالباً الأهالي التعاون مع التموين والإبلاغ عن أي صاحب محل يمتنع عن البيع.

التاريخ - 2020-06-08 3:21 PM المشاهدات 584

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا