شبكة سورية الحدث


وصفة رونالدو السحرية للحفاظ على وزن 80 كيلو

وصفة رونالدو السحرية للحفاظ على وزن 80 كيلو

يعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، أحد أبرز اللاعبين الذين نجحوا في الحفاظ على مستويات لياقتهم البدنية على مدار الفترات الماضية، على الرغم من تقدمه في العمر.

صاحب الـ34 عاما، كان أول لاعب كرة قدم تصل ثروته إلى مليار دولار أمريكي، وذلك بعد المستويات المميزة التي قدمها على مدار الفترات الماضية، وانعكاس ذلك على الناحية التسويقية للاعب في مختلف النواحي.

أحد أبرز أسباب هذا التفوق على المستوى الفني يرجع إلى النظام الغذائي الذي يعتمد عليه اللاعب بشكل مستمر، غير أن هذا النظام على صرامته يخضع لبعض التغييرات الطفيفة وفقا لما كشف عنه اللاعب نفسه.
وقال رونالدو في تصريحات نقلتها صحيفة "الصن" البريطانية المفتاح الرئيسي لكل أمر هو الحفاظ على لياقتك البدنية، أن تتدرب، وتتعافى بشكل جيد، وتأكل بشكل مناسب".

وأضاف: "على الرغم من ذلك، فأنا أعمد إلى أكل البيتزا في بعض الأحيان مع ابني، وإلا سيكون الأمر مملا".
ويشير النجم البرتغالي بتصريحاته إلى "وجبة الغش"، وهي تلك الوجبة التي يلجأ إليها أصحاب الأنظمة الغذائية الصارمة بشكل دوري.

الوجبة تكون مخالفة للنظام الغذائي من حيث عدد السعرات الحرارية الموجودة فيها، ولكنها تُتاح مرة أسبوعيا أو شهريا لعدم التسبب في حالة من الملل.
ولعل هذا أحد الأسباب التي قادت رونالدو للحفاظ على وزنه الممشوق، والذي يتراوح من 80 إلى 85 كيلوجراما، وفقا لما كشفت عنه العديد من التقارير.

تلك القوة جعلت اللاعب البرتغالي يعلن عن رغبته في الاستمرار في الملاعب حتى الوصول إلى 40 عاما، معتبرا أن عمره البيولوجي الحالي يبلغ 23 عاما فقط.

وتميز رونالدو بحرصه الدائم على خوض التدريبات، خاصة خلال فترة العزل الصحي التي خضع لها خلال الفترة الماضية نتيجة توقف النشاط الرياضي بسبب انتشار فيروس كورونا.

كما يعمل اللاعب البرتغالي على الاستشفاء سريعا بعد المباريات من خلال حمام السباحة، وهو ما اعتبره سببا في قدرته على الحفاظ على لياقته.

التاريخ - 2020-06-15 8:05 PM المشاهدات 1174

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا