شبكة سورية الحدث


ترامب يقلل اختبارات الكشف عن كورونا

ترامب يقلل اختبارات الكشف عن كورونا

رغم موجة السخرية الواسعة التي أثارها اقتراحه السابق حول التوقف عن إجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد كطريقة للتقليل من عدد الإصابات إلا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يجد حرجاً من الاعتراف بأنه طلب بالفعل من فريقه إجراء اختبارات أقل للمساعدة في تقليص العدد الرسمي لحالات الإصابة بالوباء في أمريكا.

اعتراف ترامب جاء في مناسبتين هذا الأسبوع.. الأولى خلال تجمع انتخابي لمؤيديه في ولاية أوكلاهوما والثانية في تغريدة على موقع تويتر أمس وفق مجلة فوربس الأمريكية التي نقلت قوله “إن السبب في ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة هو إجراء اختبارات كثيرة للكشف عنه” وهي تصريحات تنسف محاولات البيت الأبيض لإنكار تصريحات ترامب وأنه كان يتحدث عن تقليص عدد اختبارات الكشف عن كورونا “على سبيل المزاح فقط”.

وبينما تحتل الولايات المتحدة الصدارة في عدد إصابات فيروس كورونا بعد وصوله إلى أكثر من مليونين و350 ألفاً وفق إحصاءات جامعة جونز هوبكنز فإن ترامب ما زال يصر على محاولة التقليل من مخاطر الفيروس مولياً اهتمامه بشكل حصري لحملته الانتخابية والتجمعات الترويجية لها.

عدد حالات الإصابة بين الأمريكيين يرتفع بسرعة في كثير من الولايات وسط تحذيرات طبية من موجة تفش ثانية للفيروس جاء أحدثها على لسان كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي الذي أعرب عن قلقه من “زيادة مقلقة” في معدل الإصابات بفيروس كورونا في بعض الولايات معتبرا أن “الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة في القضاء على التفشي الجديد”.

فاوتشي الذي شهد أمام لجنة في الكونغرس تحقق في تعامل الإدارة الأمريكية مع الوباء أشار إلى أنه لم يتلق أي توجيهات رسمية بتقليل عدد اختبارات الكشف عن الفيروس معلقاً على الارتفاع المخيف لأعداد الإصابة بالقول.. “قبل يومين كان هناك 30 ألف إصابة جديدة في يوم واحد وهذا أمر مقلق للغاية”.

وخلافاً لاقتراح ترامب بشأن تقليص عدد اختبارات الكشف عن كورونا أكد روبرت ريدفيلد مدير مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن إجراء هذه الاختبارات “جزء أساسي من الاستجابة للمرض” الذي أدى إلى وفاة أكثر من 123 ألف شخص في أمريكا في وقت يتزايد فيه عدد الإصابات اليومية الجديدة في أكثر من نصف الولايات الأمريكية.

وبعد تسجيل أرقام قياسية يومية جديدة للإصابات أعلنت ولايتا تكساس وفلوريدا أنهما قد تضطران للإعلان عن إجراءات إغلاق جديدة بينما تجاوزت فلوريدا 100 ألف حالة أمس.

التاريخ - 2020-06-24 2:43 PM المشاهدات 501

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم