شبكة سورية الحدث


أصغر خاجي وبيدرسون يحذران من التداعيات العقوبات المفروضة ضد الشعب السوري

أصغر خاجي وبيدرسون يحذران من التداعيات العقوبات المفروضة ضد الشعب السوري

ندد كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني على أصغر خاجي بما يسمى «قانون قيصر» الأميركي الذي يستهدف الشعب السوري، وذلك خلال مباحثات هاتفية مع المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيترسون، تناولت عقد القمة المقبلة لرؤساء الدول الضامنة لعملية «أستانا» والاجتماع القادم للجنة الدستورية.

وقالت وكالة «ارنا» الرسمية الإيرانية إن أصغر خاجي ندد خلال المباحثات بسياسات الحظر اللاقانوني وغير الإنساني الأميركي؛ وقال: إن الحظر الأميركي الجديد الذي يعرف بـ«قانون قيصر» جاء في سياق الضغط على الشعب السوري ومتابعة أهداف واشنطن غير المشروعة عبر اللجوء إلى الآلية الاقتصادية في هذا البلد.

وطالب أصغر خاجي بوقف سياسات الحظر الأميركية، مؤكداً أن هكذا محاولات عدائية لن تخل بإرادة الشعب السوري ولا تثني أنصاره عن مواصلة دعمهم له وللحكومة الشرعية في هذا البلد.

وحذر الجانبان وفق الوكالة من التداعيات المقلقة للغاية نتيجة للحظر الاقتصادي الأحادي المفروض على الشعب السوري، وأكدا ضرورة تعزيز المساعدات الإنسانية للحد من هذا الحصار ومواصلة العملية السياسية لحل القضية السورية عبر الطرق السلمية.

وتناول الجانبان بحسب الوكالة «آخر التطورات السياسية والميدانية، وعقد الاجتماع القادم عبر الفضاء الافتراضي لرؤساء الدول الضامنة لمباحثات السلام في صيغة أستانا، وأيضاً الاجتماع التالي للجنة الدستورية وآخر المستجدات في إدلب وجنوب سورية إلى جانب الظروف الاقتصادية ومشاكل الشعب السوري جراء الحظر المفروض على هذا البلد».

التاريخ - 2020-06-24 3:35 PM المشاهدات 507

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا