شبكة سورية الحدث


أكثر من 50 مهجراً عادوا إلى الوطن من لبنان خلال يوم واحد

أكثر من 50 مهجراً عادوا إلى الوطن من لبنان خلال يوم واحد

كشف مركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين الروسي اليوم الأربعاء عن عودة أكثر من 50 مهجراً سورياً من أراضي لبنان خلال الــ24 ساعة الأخيرة.

وذكر المركز في بيان نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، حسب وكالة «سبوتنيك»، أنه خلال الــ24 ساعة الأخيرة عاد 52 مهجراً آخر، منهم 15 امرأة و27 طفلاً، إلى سورية من أراضي لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ الحدوديين، على حين لم تسجل عودة لاجئين من أراضي الأردن عن طريق معبر نصيب الحدودي.

وتم استئناف عودة المهجرين السوريين من الأراضي اللبنانية مؤخراً بعد أن توقفت مع بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا» في آذار الماضي، والتي تسببت بإغلاق الحدود بين سورية ولبنان.

ويأتي استئناف عودة المهجرين السوريين من الأراضي اللبنانية مع إعادة افتتاح الحدود جزئياً من الجانب اللبناني، وإعلان الحكومة السورية عن السماح بعودة السوريين من لبنان، وفق شروط وإجراءات صحية محددة، لكن هذه العودة ليست بالزخم نفسه الذي كانت عليه قبل البدء بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا».

المركز الروسي أشار في بيانه إلى أن الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة العسكرية للجيش العربي السوري قامت خلال الــ24 ساعة الأخيرة بتطهير مساحات من الألغام في مدينة دوما بريف دمشق، ومدينتي جاسم والحارة بريف درعا، على مساحة 2.2 هكتار، إضافة إلى قيام خبرائها بتدمير 41 عبوة ناسفة.

التاريخ - 2020-07-15 3:04 PM المشاهدات 294

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا