شبكة سورية الحدث


رسالة لبطل للكاتبة إسراء عبدالله السلقيني

رسالة لبطل للكاتبة إسراء عبدالله السلقيني

"رسالة لبطل"

18يونيو
2020
بالبداية :
"عزيزتي أحلام معجبة أنا بتلك الشخصية القوية والعاطفية جداً أشكرك على الروايات الجميلة أحببت ذاكرة الجسد جداً بالإضافة لشهيا كفراق وتبقى فوضى الحواس حتى أختم أعمالك العظيمة.."
 أرجو أن تكون وقعت عيناك  على هذه الرسالة الإلكترونية صدفة. 
أنا لن أبحث عن بريدك.. أنا أؤمن بالصدف وإن مت بانتظار هذه الصدفة ،سيبقى منشوري لك تعلمين ياعزيزتي أن الكتَّاب يتوجون عند الموت أكثر بعد مرور عصور عدة على أعمالهم . 
وهذا لم يكن مجرد شعور شخصي فقط  ،هنا سؤال من الجميع ربما سيحدث هذا المنشور ضجة بعد وفاتي ولكن ما الفائدة إن لم ألقاه ،خالد ؟!..
هل كانت شخصية خالد حقيقية ؟!..
لو تعلمين كم أهواه أخبريه من الفصل الأول وأنا غدوت رمز لقولك"نحن لانشفى من ذاكرتنا"..
وخالد تعلق بتلافيف ذاكرتي عنوةً عني تعلمين للقلب لايوجد سطو كيف للذاكرة لم يبقى مني شيء ،سواه !!.. غريب حقاً أن يترك عقلي قبل قلبي ما حولي من الرجال وأهواه والمذهل أكثر أنني عشقته بعقلي الذي يؤكد لي كثيراً بكل سطر أنه حقيقة. 
كان موعدنا الأول منذ سبع شهور في الشتاء على الرغم من وقت الامتحانات ووقع شخصيته على ذاكرتي لكنني غفوت ليلتها وأناحقاً أتوق له ،شعرت به ينبض خلف السطور  تمنيت أن أمتلك عصاً سحرية وأقتحم ذلك الزمن والقسنطينة هويت الجزائركلها لأجله كذلك الرسم أشياء لم تكن بالحسبان مثله.  
خسرت دموعاً لم أكترث إن كانت لخيال عندما بترت ذراعه كم كان حقيقي بنظري وأنا أكثر لك من هذه الكلمة راجية منك لقاءاً مرتباً معه ،تعلمين أنني أتلعثم كثيراً أمام العشاق بحديثي عنه وهلوستهم حولي أنني قد جننت حتماً. 
أحسدها على حبه وأعزيها على فقده ..تلك الفتاة أظنني من غيرتي عليه تناسيت اسمها لاعلينا من المؤكد أنها في مكان ما بكت كثيراً عندما رأته يحبها بأبوته وأنها حقاً كانت أثقل من أن تطير حوله كفراشة بعطف الأم.  أغار على كلمة الأبوة التي سقطت في حديث مع ظلها.  
كما أنني أريد أن أخبره بوطنه الثاني سوريا وأنني أنتظره من الفصل الأول كما تعلمي وحزينة لما حلَّ به. تمنيت أن أكون عوضاً عنها لبقيت أتغنى على شرفته العالية ،لأبديت إعجابي بتلك اللوحات للجسور في ذهني أولاً وواقعي بقربه ثانية. 
لناديته ليرسم القلاع جميعها من الحصن لحمص عوضاً عن الجسور  بحثاً عنها كفاها روحه ترحالاً.. عليه أن ينامَ داخل قلعتي بأمان. 

"ثم إنني ياكل خيالي لم أخن وعدي لك مع أي بطل ،أجل على الرجل أن يغار من الطريقة التي عُشق بها"

لذلك إن لم نتقابل قبل موتي ،أحبني بالخيال

"نَصيبُكَ في حَياتِكَ مِن حَبيبٍ _ نَصيبُكَ في مَنامِكَ مِن خَيالِ"

المتنبّي


بنت القمر_Esraa..|`
اسراء السلقيني

التاريخ - 2020-07-23 6:53 AM المشاهدات 697

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا