شبكة سورية الحدث


معلومات حول إصابة حالتين بالكورونا في مشفى السلمية

معلومات حول إصابة حالتين بالكورونا في مشفى السلمية

اكد أطباء الميددوز "منصة الصحة السورية" نقلا عن مصادر داخلية من مشفى مدينة السلمية الوطني تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا في المدينة.

مصادر محلية في مدينة السلمية اكدت لموقع جهينة نيوز المعلومات التي تشير الى تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا في مشفى المدينة الوطني دون صدور تصريح رسمي حتى الآن.

وكان مشفى السلمية الوطني دعا امس المواطنين الى عدم الاستهتار باساليب الوقاية الشخصية والابتعاد عن الاماكن المغلقة وعدم المصافحة والتقبيل وارتداء الكمامة وغسل اليدين وعدم زيارة المشقى الا للضرورة.

بدورها مديرية صحة حماة اهابت المواطنين الالتزام من جديد والى أجل غير معلوم بكل وسائل الوقاية من الأمراض المنتقلة عن طريق جهاز التنفس وغيرها من الأمراض وخاصة مرض فيروس " كورونا" وذلك بسبب احتمال انتشاره بيننا.

ودعت الى الالتزام بالمنازل قدر المستطاع وعدم الخروج إلا للضرورة و الابتعاد عن التجمعات وخاصة الأفراح والأعراس والمآتم والمناسبات واختصارالتعازي والمباركات عن طريق الاتصال ووسائل التواصل ولن يعتب عليك احد بظل الظروف الحالية وغسل الايدي بالماء والصابون مدة ٢٠ ثانية على الاقل عند تلوثها وعند الشك بتلوثها وعدم توفر الماء حينها لاتلمس الأغشية المخاطية وهي العين والانف والفم.

واكدت على عدم شرب المتة والقهوة المرة والاراكيل قطعياً بشكل مشترك بين الاشخاص والتقيد بشكل كامل بالإستخدام الشخصي للأغراض المنزلية من أكواب وملاعق وصحون ومناشف وفَرشات وأغطية و التعقيم المستمر بالطرق الصحيحة لكل ما أمكننا في منازلنا وأماكن عملنا وتهوية المكان ولبس الكمامات خاصة بالتجمعات والاسواق ووسائل النقل العامة ومنع بشكل مُطلق المصافحة بالأيدي والتقبيل والاكتفاء بالسلام عن بُعد بوضع اليد على الصدر وعدم الملامسة بين الاشخاص.

و الابتعاد عن المسابح العامة و تقوية المناعة بالأغذية المناسبة وخاصة المحتوية على الخضار والاكثار من شرب السوائل وأخذ قسط من الراحة وفترة نوم كافية و ترك مسافة أمان فيما بيننا عند أي لقاء تصل الى المترين وغسيل الخضار والفواكه بشكل جيد وتعقيمها إن أمكن قبل تناولها.

واشارت الى عدم تناول أي مادة طعامية مكشوفة في الأسواق ولدى الباعة الجوالة لتعرضها للتلوث من رذاذ سعال وعطس المارة اضافة للمسها بالايدي الملوثة وخاصة الاطعمة التي تحضر بالايدي التي تتعامل مع العملة الورقية التي تعتبر ملوثة.

التاريخ - 2020-07-23 1:16 PM المشاهدات 841

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم