شبكة سورية الحدث


الصين تخطط للتعاون مع روسيا لاختبار لقاحات ضد كورونا

الصين تخطط للتعاون مع روسيا لاختبار لقاحات ضد كورونا

قال كبير علماء الفيروسات في الصين تشونغ نانشان: إن بلاده تخطط بالتعاون مع روسيا، لإجراء اختبارات مشتركة للقاحات ضد عدوى فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن «التجربة الروسية تستحق الدراسة».
وأوضح الأكاديمي الصيني، في كلمة ألقاها في المؤتمر الطبي الصيني الروسي حول مكافحة «كوفيد 19» نقلها موقع «روسيا اليوم»، أن تطوير اللقاحات في روسيا يسير بوتيرة مرتفعة للغاية، مشيراً إلى أن روسيا تمكنت من جعل معدل الوفيات في البلاد بسبب المرض، يبقى عند مستويات منخفضة.
وعقد المؤتمر في مقاطعة قوانغ دونغ جنوب الصين، وتركز الحديث فيه بشكل رئيسي، على تبادل الخبرات في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وتعميق التعاون الروسي الصيني في مكافحة الوباء.
في السياق، أظهرت بيانات اختبارات سريرية نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأميركية هذا الأسبوع، أن لقاحاً معطلاً لـ«كوفيد 19» طورته الصين يعد آمناً ويولد استجابة مناعية.
وقدمت الورقة البحثية حسب وكالة «شينخوا» تحليلاً مؤقتاً للمرحلة الأولى والمرحلة الثانية من التجارب السريرية للقاح معطل لـ«كوفيد 19» طوره كل من معهد ووهان للمنتجات الحيوية التابع للمجموعة الوطنية الصينية للتكنولوجيا الحيوية المنضوية تحت ساينوفارم، ومعهد ووهان لعلم الفيروسات التابع للأكاديمية الصينية للعلوم.
وأظهرت النتائج أن اللقاح حفز بشكل فعال الأجسام المضادة المحايدة في المتطوعين وأظهر استمناعاً جيداً، وهو ما يشير إلى قدرة المادة على إثارة استجابة مناعية.

التاريخ - 2020-08-16 3:14 PM المشاهدات 622

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا


الأكثر قراءةً
تصويت
هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
  • لا
  • عليها تثبيت الدولار
  • لا أعلم