شبكة سورية الحدث


تقارير تتحدث عن لقاء بين رئيس “الموساد” ونائب رئيس مجلس السيادة السوداني

تقارير تتحدث عن لقاء بين رئيس “الموساد” ونائب رئيس مجلس السيادة السوداني

بعد سلسلة من الأخبار المتضاربة عن بدء مسيرة التطبيع بين السودان وإسرائيل ، وجملة من التأكيد ثم النفي، و إرباك ساد الأوساط السياسية السودانية، بشأن التطبيع مع إسرائيل ، تحدثت اليوم الجمعة، تقارير إخبارية عن لقاء جمع رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد” يوسي كوهين، ونائب رئيس مجلس السيادة في السودان محمد حمدان دقلو، بوساطة إماراتية، حسبما ذكرت صحيفة “العربي الجديد”.
ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالخاصة، عن قيام الإمارات بترتيب لقاء غير معلن بين دقلو الملقب “حمديتي” وكوهين.
وقالت المصادر إن اللقاء شهد مشاركة مسؤولين إماراتيين رفيعي المستوى، كان بينهم مستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد.
ولفتت المصادر إلى أن هناك إقبالاً من جانب عسكر السودان على تطوير مستوى
العلاقات مع إسرائيل، مؤكدة، في الوقت ذاته، أن الدور الإماراتي هو الحاسم في تسريع وتيرة هذا التوجه لدى عدد من الحكومات والمسؤولين العرب.
وبحسب المصادر فإن اللقاء تناول تعزيز التطبيع بين الكيان الإسرائيلي والسودان.
في المقابل، نفى المتحدث الرسمي باسم مجلس السيادة الانتقالي في السودان، محمد الفكي سليمان، علمه بأي معلومات عن اجتماع بين “حميدتي” وكوهين، موضحاً أن مجلس السيادة لم يناقش شيئاً من هذا القبيل طوال الفترة الماضية.
وأقالت وزارة الخارجية السودانية الأربعاء الماضي الناطق باسمها، حيدر بدوي صادق، بعد تصريحات له قال فيها: إن «السودان يتطلع لتوقيع اتفاق مع إسرائيل».
وسبق لرئيس مجلس السيادة السوداني الجنرال عبدالفتاح البرهان، أن التقى برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في كمبالا عاصمة أوغندا، في الثالث من شهر شباط الماضي.

التاريخ - 2020-08-21 1:58 PM المشاهدات 426

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا